Just another مدونـــــات أميـــــن weblog
إسرائيل تدرب كلاب تنقض على من يقول ” الله أكبر “
    بتصنيف Uncategorized

كانون ثاني 2010

د. الطيبي: جيش الاحتلال يدرب كلابا للانقضاض على العرب الذين يصيحون “الله اكبر”..!!

قدم النائب الدكتور احمد الطيبي رئيس كتلة الموحدة والعربية للتغيير استجوابا لوزير الامن الاسرائيلي تساءل فيه: هل صحيح ان جيشكم يدرب وحدة كلاب تدربونها على الانقضاض والهجوم على أي عربي يصيح “الله اكبر”؟! واضاف: كيف تدربون كلابكم على تشخيص العربي؟ وماذا بالضبط يخيفكم من الاصطلاح الديني والايماني “الله اكبر”؟!

وانهى النائب الطيبي استجوابه قائلا: “وماذا دربتم كلابكم ان تفعل اذا مرت من جانب مسجد او مسلميم يؤدون الصلاة ويرددون الله اكبر”؟!

وكان النائب الطيبي قد فاجئ الكنيست بحديثه عن الموضوع وكشفه امام عدد من النواب قائلا: ألم تسمعوا احد اولياء امور الجنود الذي حضر مهرجانا عرضت فيه هذه الكلاب وانقضت على متدرب صاح “الله أكبر” في الإذاعة العبرية “ريشت بيت” بعد حديث الصحفية كرملة منشه عن الموضوع؟

“الى اين وصلتم والى أي حضيض هبطتم”؟ وظهر جليا على عدد من النواب اليهود الخجل خلال حديث الطيبي عن الموضوع فقال الطيبي: “ارى نائبا يغطي وجهه خجلا من كلامي حول الكلاب ولكن يجب عليكم جميعا ان تغطوا وجوهكم خجلا من تصرفات جيشكم!

ثم انهى الطيبي خطابه: اتخافون من كلمة “الله اكبر”؟ وتحرضون عليها؟ اقول لكم جميعا: الله اكبر عليكم! وتساءل غاضبا: “هل يوجد بينكم كلابا ستنقض علي”؟!

* — – —

zozo2010 @ 6:30 ص
    بتصنيف Uncategorized

باراك: فوز الإخوان والسلفيين سيعيد النظر فى العلاقات مع مصر

نشرت بتاريخ – الاحد,04 ديسمبر , 2011 -05:17

أعرب وزير الدفاع الإسرائيلى إيهود باراك أمس السبت عن قلق بلاده الشديد إزاء النتائج التى تمخضت عن المرحلة الأولى للانتخابات البرلمانية المصرية.

وذكر باراك فى تصريح نقلته صحيفة ‘يديعوت أحرونوت’، أن المؤشرات الأولية التى أفادت بأن حزب الحرية والعدالة حصد نحو 40% من إجمالى الأصوات ويليه حزب النور السلفى الذى حصل على قرابة 25% من الأصوات تعد بمثابة عامل يدفع إسرائيل إلى إعادة التفكير فى الشئون السياسية مع مصر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو قد حذر من أن الآثار المترتبة على تنامى مد إسلامى فى العالم العربى لن تأتى فى صالح إسرائيل.

zozo2010 @ 4:51 ص
إصابات واعتقالات بمواجهات سلوان
    بتصنيف Uncategorized
أصيب خمسة فلسطينيين على الأقل في المواجهات العنيفة التي اندلعت اليوم بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في حي البستان في بلدة سلوان بمدينة القدس على خلفية مسيرة ليهود متطرفين، واعتقل ستة آخرون بينهم مسؤول ملف القدس في حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) حاتم عبد القادر.
واستخدمت قوات الاحتلال قنابل الغاز المدمع وقنابل صوتية لتفريق الشبان مما أدى إلى وقوع إصابات بينها إصابة بعيار ناري مطاطي بالرأس وفقا لما ذكرته مصادر فلسطينية.
وأفاد مراسل الجزيرة أن عددا من الفلسطينيين بينهم مسعف أصيبوا بجروح نتيجة استخدام قوات الاحتلال لتلك القنابل.
وقال مفتي القدس الشيخ محمد حسين للجزيرة إن الاحتلال يتحمل تبعات ما يجري لسماحه بهذه “المسيرة الاستفزازية لليهود المتطرفين”، ووصف المسيرة بأنها اعتداء صارخ.

وأضاف حسين أن الشرطة الإسرائيلية تحركت لحماية المسيرة التي رددت شعارات تدعو إلى السيطرة على الأراضي الفلسطينية, خاصة منطقة “الوادي المقدس”. وأشار إلى أنه من الطبيعي أن يكون هناك رد من جانب المواطن الفلسطيني دفاعا عن أرضه.

بدورها, أشارت عضو المجلس التشريعي الفلسطيني حنان عشراوي إلى أن مخطط الاستيلاء على سلوان مخطط يميني متطرف تنفذه الحكومة الإسرائيلية الآن، واصفة ما يجري بأنه مخطط مدروس وخطير جدا.

وأشارت إلى أن التصعيد يمثل تحديا إسرائيليا يترافق مع زيارة المبعوث الأميركي ميتشل ومحاولة الإدارة الأميركية الحصول على تعهد إسرائيلي بعدم التصعيد. كما قالت إن التصعيد يهدف إلى تحدي كل محاولة لإيجاد تفاهم على الأرض.

التصعيد الإسرائيلي يتزامن مع زيارة ميتشل لإطلاق العملية السلمية

تصعيد استفزازي
وكان المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية ووزارة الأمن الداخلي قد رفضا طلبا تقدمت به رئاسة الوزراء الإسرائيلية لإرجاء المسيرة عدة أسابيع، كي لا تتزامن مع المباحثات التي يجريها المبعوث الأميركي جورج ميتشل لإعادة إطلاق العملية السلمية.

وحذرت السلطة الفلسطينية من مظاهرة “استفزازية” ينوي مستوطنون تنظيمها تمهيدا لهدم نحو 20 منزلا حسب ما أعلنته بلدية القدس قبل أسابيع، زاعمة أن تلك المنازل شُيّدت دون ترخيص. وهو ما يهدد بتشريد نحو 1500 مواطن من سكانها. وتخطط بلدية القدس لإقامة ما تسميه الحدائق التلمودية مكان المنازل المزمع هدمها في سلوان.
اشتباكات أخرى
وشهد حي الشيخ جراح في مدينة القدس الليلة الماضية اشتباكات عنيفة بين المواطنين من سكان الحي الفلسطينيين وعدد من المستوطنين الذين اقتحمه العشرات منهم، وذلك عقب شتم المستوطنين النبي محمدا صلى الله عليه وسلم.
وفي بيت لحم، فرق الجيش الإسرائيلي بالقوة مظاهرة للعشرات من المتضامنين الفلسطينيين والأجانب في قرية الولجة التي دأب سكانها والمتضامنون معهم على تسيير  مسيرة أسبوعية للتنديد بالاستيطان ومصادرة الأراضي. وقال مراسل الجزيرة إن المواجهات ما زالت مستمرة حتى هذه اللحظة.
اعتقالات
وفي وقت سابق اعتقلت الشرطة الإسرائيلية خمسة فلسطينيين بينهم مسؤول ملف القدس في حركة فتح حاتم عبد القادر أثناء وجوده عند مدخل وادي حلوة بتهمة “التخطيط لعمل إجرامي”.
وقال عضو المجلس الثوري لحركة فتح ديمتري دلياني إن الشرطة الإسرائيلية أبلغت عبد القادر لدى اعتقاله أن ذلك جاء على خلفية اتهامه بـ”التخطيط لعمل إجرامي”.
المصدر: الجزيرة
zozo2010 @ 11:36 ص
عباس
    بتصنيف Uncategorized
يبرمان: عباس حث “اسرائيل” على الاطاحة بحماس خلال حرب غزة
موقع المنار – صادق خنافر عدد القراء : 1772

29/03/2010
قال وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان يوم الاثنين إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس حث “اسرائيل” على الاطاحة بحركة المقاومة الاسلامية حماس في حرب غزة العام الماضي ثم عاد وغير موقفه وانحى باللائمة على “اسرائيل” في ارتكاب جرائم حرب . وذكر ليبرمان ان ذلك اثار شكوكا بشأن مدى ملاءمة عباس كقائد يمكن ان يصنع الكيان الاسرائيلي “السلام” معه .
وقال ليبرمان لصحيفة معاريف الاسرائيلية “خلال العام الماضي شاهدت (عباس) في افضل حالاته. في عملية الرصاص المصبوب اتصل بنا شخصيا ومارس ضغطا وطالبنا بان نطيح بحماس ونقصيها من السلطة” . اضاف “وبعد شهر من انتهاء العملية رفع شكوى ضدنا امام محكمة العدل الدولية في لاهاي بتهمة ارتكاب جرائم حرب. هل هذا شريك”.

ونفى معاون لعباس بشدة هذا متهما الحكومة الاسرائيلية التي يهيمن عليها اليمين بمحاولة تعميق المأزق الذي تواجهه الجهود التي ترعاها الولايات المتحدة لاحياء المفاوضات . وقال نبيل ابو ردينة لرويترز “هذا كلام غير صحيح هو استمرار لحملة التشهير والتشويه للتهرب من عملية السلام وهذه سياسة التصعيد الاسرائيلية المستمرة هدفها التهرب من عملية السلام وهدفها تدمير الجهود واخر مثال على ذلك موجة الاستيطان المستمرة والاهانات الموجه للادارة الامريكية كل هذه محاولة لخلق المناخ لتدمير اي فرصة لانقاذ عملية السلام .”

وشن الكيان الاسرائيلي عدواناً استمر ثلاثة اسابيع يوم 27 ديسمبر كانون الاول 2008. وسقط اكثر من 1400 شهيد فلسطيني في الحرب اغلبهم من النساء والاطفال مما ادى الى تعرض الكيان لحملة انتقادات خارجية لاذعة ووقف المفاوضات بين عباس ورئيس الوزراء الاسرائيلي في ذلك الوقت ايهود اولمرت.
ولم يكن ليبرمان في الحكومة خلال حرب غزة. ورفض متحدث الافصاح على اي اساس بنى وزير الخارجية مزاعمه. لكن مسؤولا اسرائيليا كبيرا في ذلك الوقت قال ان رواية ليبرمان “دقيقة بشكل جوهري”.

واعتبرت حماس التي كانت قد اتهمت بالفعل عباس بتشجيع الكيان الاسرائيلي على مواصلة الحرب اتهام ليبرمان بانه تأكيد لشكوكها في الرئيس الفلسطيني . وقال سامي ابو زهري المتحدث باسم حماس ان هذا البيان الخطير يؤكد مرة اخرى حقيقة ان عباس لم يعد مناسبا لتمثيل الشعب الفلسطيني حيث تآمر على شعبه خلال الحرب .

وفي مقابلة معاريف استبعد ليبرمان الى حد بعيد فرص حدوث تقدم مع حكومة عباس . وتلاشت الامال في بدء محادثات غير مباشرة هذا الشهر باعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو مشروعا استيطانيا جديدا شرقي القدس المحتلة .

zozo2010 @ 3:22 م
ميركل ترفض إقامة مدارس ثانوية تركية في ألمانيا
    بتصنيف Uncategorized

ميركل تعارض بناء مدارس ثانوية تركية في المانيا

26/03/2010 عبرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل في تصريحات للصحف الالمانية، اليوم الجمعة، عن معارضتها لرغبة رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان انشاء مدارس ثانوية تركية في المانيا.   وقالت المستشارة المحافظة للصحيفة المحلية باسوير نوي بريسي “لا ارى شيئا جيدا في ذهاب جميع التلاميذ الاتراك في

المانيا الى مدارس ثانوية تركية

واضافت ميركل التي ستقوم الاثنين والثلاثاء بزيارة رسمية الى تركيا انه في مجال دمج المهاجرين “هذا الامر لا يدفع الامور الى الامام لان الاطفال والمراهقين المتحدرين من اصل تركي يجب ان يذهبوا من حيث المبدأ الى مدارس المانية“. وكررت ميركل معارضتها لانضمام كامل لتركيا الى الاتحاد الاوروبي. موضحة انها تفضل شراكة مميزة. وقالت “رأيي لم يتغير وافضل شراكة مميزة مع تركيا“.
وترفض تركيا المرشحة منذ 2004 للانضمام الى الاتحاد الاوروبي فكرة الشراكة المميزة التي يدعمها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي والنمسا. وتواجه مفاوضات انضمام تركيا الى الاتحاد الاوروبي صعوبات ناجمة خصوصا عن رفض انقرة الاعتراف بالجمهورية القبرصية العضو في الاتحاد.
ا ف ب

zozo2010 @ 3:18 م
القادة العرب يتوافدون على سرت لحضور “قمة القدس”
    بتصنيف Uncategorized

القادة العرب يتوافدون على سرت لحضور “قمة القدس”

AFP 2010/3/26 الساعة 14:47 بتوقيت مكّة المكرّمة



سرت (ليبيا) (ا ف ب) – يبدأ القادة العرب بعد ظهر الجمعة بالتوافد الى مدينة سرت الليبية لحضور القمة العربية التي تم التوافق على تسميتها “قمة دعم صمود القدس” فيما

تعقد لجنة متابعة مبادرة السلام العربية اجتماعا مسائيا لصوغ الموقف العربي ازاء تطورات مسيرة التسوية.
وستبحث لجنة المتابعة، التي ستعقد في حضور الامين العام للامم المتحدة بان كي مون والرئيس الفلسطيني محمود عباس، الموقف الذي سيتبناه القادة العرب ازاء عملية التسوية التي تبذل الولايات المتحدة جهودا لاعادة اطلاقها ولكن شكوكا كبيرة تحيط بامكان نجاحها.
وقال الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى في ختام الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة مساء الخميس ان لجنة متابعة مبادرة السلام العربية ستعقد اجتماعا مساء الجمعة “لمناقشة ما هو الموقف الذي سنتخذه (العرب) في حالة فشل” الجهود الاميركية والدولية لوقف الاستيطان الاسرائيلي، معتبرا ان “احتمالات الفشل اكبر بكثير”.
واكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو مجددا الجمعة ان “لا تغيير في السياسة الاسرائيلية في ما يتعلق بمسألة القدس”، في اشارة الى اصراره على استمرار الاستيطان فيها وعلى الرفض الضمني للتفاوض حول مستقبل القدس الشرقية وعلى اعتبار المدينة بشطريها عاصمة “ابدية” لاسرائيل.
وقال وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي للصحافيين ان عباس سيعرض على القمة العربية “اخر ما وصله من الادارة الاميركية” بشان الاتصالات التي تجريها الاخيرة مع اسرائيل لوقف الاستيطان.
واعلن الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه ان مبعوث الادارة الاميركية ديفيد هيل ابلغ الرئيس الفلسطيني خلال لقاء في عمان مساء الخميس انه “لم يتم التوصل بعد الى اتفاق بين الرئيس اوباما ونتانياهو لوقف الاستيطان في القدس والضفة الغربية من اجل استئناف المفاوضات غير المباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي”.
لكن ابو ردينه اوضح ان هيل اكد للرئيس الفلسطيني ان الادارة الاميركية “ستستمر في جهودها وستبقي الاتصالات الفلسطينية الاميركية مستمرة”.
واتفق وزراء الخارجية العرب الخميس على مشروع قرار سيعرض على القمة لاقراره يتضمن خطة لدعم صمود القدس.
واضافة الى دعم مالي قدره 500 مليون دولار سيخصص لضمان بقاء المقدسيين على اراضيهم، اوضح وزير الخارجية الفلسطيني للصحافيين انه تم الاتفاق على “انشاء مفوضية للقدس تتبع الأمانة العامة للجامعة العربية، والتوجه لمحكمة العدل الدولية اما مباشرة أو من خلال جلسة خاصة للجمعية العمومية للأمم المتحدة” من اجل تأكيد عدم شرعية الاستيطان الاسرائيلي في القدس ونزع اي صفة قانونية عن كل الانتهاكات الاسرائيلية بما فيها هدم منازل المقدسيين.
وقال المالكي ان وزراء الخارجية العرب ناقشوا كذلك امكان “عقد مؤتمر دولي خاص بالقدس”.
واكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية حسام زكي انه “كان هناك توافق بين وزراء الخارجية العرب على تسمية قمة سرت ب”قمة دعم صمود القدس”.
وحتى الان، تأكدت مشاركة 12 دولة عربية على مستوى القادة في القمة.
ولم تعلن السعودية بعد مستوى تمثيلها، غير ان وزير خارجيتها سعود الفيصل شارك في الاجتماعات الوزارية الخميس.
ولن يشارك الرئيس المصري لاسباب صحية في القمة التي يغيب عنها كذلك الرئيس اللبناني ميشال سليمان.
ويترأس العقيد معمر القذافي، الذي غالبا ما اثار الجدل في القمم العربية بسبب مواقف وتصريحات خارجة على المألوف، القادة العرب لاول مرة في بلاده.
وستسعى ليبيا التي ستترأس الجامعة العربية لمدة عام الى زيادة صلاحيات رئاسة القمة العربية.
وقال مصدر دبلوماسي عربي لوكالة فرانس برس ان ليبيا ستعرض على القمة “منح المزيد من الصلاحيات لرئاسة القمة”.
كما اكد محمد الطاهر سيالة نائب وزير الخارجية الليبي لفرانس برس ان “ليبيا تتحدث دائما عن تطوير المنظومة العربية وعمل الجامعة”، وهي لذلك تسعى الى “تفعيل مجلس الامن والسلم بحيث تصبح هناك آليات لصلاحيات الرئاسة وليس ان تكون (محصورة) في اجتماع قمة يعقد وينفض”.
واكد ان رئاسة القمة التي ستتولاها بلاده يجب ان “يكون لها دور فاعل بين فترات انعقاد القمة وان تقود العمل في الامانة العامة للجامعة”.
واشار المصدر الدبلوماسي العربي الى ان ليبيا ستقترح انشاء “مفوضية عربية” على غرار المفوضية الاوروبية وتلك الافريقية مع تعيين وزير عربي “للشؤون الخارجية” واستحداث منصب مسؤول مكلف الدفاع.
ــــــــــــــــــــــ


zozo2010 @ 2:05 ص
المستوطنون يضرمون النار في سيارات عربية
    بتصنيف Uncategorized

20/03/2010
أضرم مستوطنون فجر اليوم السبت النار في العديد من مركبات المواطنين لدى توقفها أمام منازل أصحابها في أحياء مختلفة من مدينة القدس المحتلة.

وقال شهود أن النار أضرمت في مركبات أوقفها أصحابها أمام منازلهم في أحياء رأس العمود، واد الجوز، وفي شارعي صلاح الدين والسلطان سليمان في المدينة.

يذكر أن جماعات صهيونية متطرفة كانت هددت في بيانات وزعتها الأسبوع المنصرم المقدسيين بشن أعمال انتقامية ضدهم في حال واصلوا احتجاجاتهم على بناء كنيس الخراب بالقرب من المسجد الأقصى داخل البلدة القديمة من القدس.

وتسبق اعتداءات المستوطنون على ممتلكات المقدسيين، مسيرة استفزازية لنشطاء اليمين المتطرف من المقرر تنظيمها غدا الاحد في سلوان، بعد أن حصلوا على قرار قضائي بهذا الشأن، في حين أعلنت شرطة الاحتلال في وقت سابق أنها ستسمح بتنظيم هذه المسيرة، وإن كانت مصادر أخرى في الشرطة قالت إنها تفحص إجراءاتها فيما يتعلق بتنظيم هذه المسيرة أم لا على ضوء التوتر الشديد الذي يسود المدينة المقدسة.

من ناحية أخرى منع جنود الاحتلال الإسرائيليون عند الحاجز العسكري المقام على مدخل مخيم شعفاط  شمال القدس صباح اليوم الجمعة حركة المركبات العامة والخاصة عبر الحاجز، واقتصرت ذلك على حركة المشاة، وذلك بعد يوم هو الأعنف من المواجهات في المخيم جرت أمس الجمعة، وأصيب خلالها 15 شابا وتم اعتقالهم بعد محاصرتهم داخل بناية قرب الحاجز، وأفاد شهود عيان أن المعتقلين جميعهم تعرضوا للضرب العنيف

zozo2010 @ 2:59 ص
البحث عن غرقى في يافا
    بتصنيف Uncategorized

البحث عن 4 أشخاص سحبتهم امواج البحر في يافا

من حسين العبرة مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما – أفاد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما أن طواقم الإنقاذ شرعت بتنفيذ عمليات بحث بمساعدة سفن سلاح البحرية عن أربعة اشخاص سحبتهم ،امواج البحر بشاطئ مدينة يافا .وتفيد المصادر ان طواقم الانقاذ استطاعت انتشال شابة من بين الأربعة وتقوم الطواقم الطبية بانعاشها حيث ان وضعها الصحي في غاية الخطورة . وتتواجد في المكان قوات الشرطة للتحقيق في ملابسات الحادث وللمساعدة في عمليات البحث .

2010-03-19

zozo2010 @ 2:23 ص
عشرات القتلى بزلزال تشيلي
    بتصنيف Uncategorized

رتفع عدد ضحايا الزلزال العنيف الذي ضرب تشيلي فجر اليوم إلى 122 قتيلا وسط توقعات بارتفاع الحصيلة على نحو مطرد. وتشير الأنباء إلى وقوع موجات تسونامي بمحاذاة سواحل البلاد على المحيط الهادي تجاوز ارتفاعها المترين.
وضرب زلزال عنيف بقوة 8.8 درجات على مقياس ريختر فجر اليوم منطقة كونسبسيون (317 كيلومترا جنوب غرب العاصمة التشيلية سانتياغو) وثاني أكبر مدن البلاد.
وقال مركز المسح الزلزالي الأميركي إن مركز الزلزال يقع على بعد تسعين كيلومترا جنوب شرق مدينة كونسبسيون وتبعته هزتان ارتداديتان واحدة بقوة 6.9 على بعد 210 كلم غرب مركز الزلزال والأخرى بقوة 5.5 قبالة ساحل فاباريسو (84 كيلومترا غرب سانتياغو).
وقال رئيس تشيلي المنتخب سباستيان بينيرا إن الزلزال أوقع ما لا يقل عن 122 قتيلا وأحدث دمارا كبيرا في البنى التحتية للبلاد. من جانبها دعت رئيسة تشيلي المنتهية ولايتها ميشيل باشليه مواطنيها إلى التزام الهدوء، وأكدت أن جزءا من البلاد بات يفتقر إلى الخدمات الأساسية.
كما أعلنت منطقة الزلزال ومنطقتين مجاورتين مناطق كوارث ودعت التشيليين إلى تجنب السفر في الظلام لتجنب وقوع خسائر إضافية.
وامتدت تأثيرات الزلزال إلى سانتياغو حيث أصيب عدد من المباني التاريخية في وسطها بأضرار بالغة وهرع سكانها مذعورين إلى الشوارع.
وأدى الزلزال كذلك إلى انقطاع التيار الكهربائي وخطوط مياه الشرب والاتصالات الهاتفية لبعض الوقت عن أجزاء من العاصمة وانهار جسر كبير على أحد الطرق السريعة.

خبير تايواني يشير إلى احتمال توجه موجات تسونامي إلى آسيا عبر المحيط الهادي(الفرنسية)

وتأثرت سانتياغو بدورها بتوابع الزلزال في وقت لاحق حيث قال شهود إن مباني المدينة اهتزت، مما أشاع مشاعر الذعر مجددا بين السكان.

إغلاق المطار
وقال مسؤولو شركات الطيران في البرازيل وبيرو المجاورتين إن مطار العاصمة التشيلية أغلق وألغيت الرحلات الجوية إليه إلى إشعار آخر.
وأوضح مركز المسح الزلزالي الأميركي أن زلزالا بهذه القوة يمكنه إطلاق موجات تسونامي مدمرة قد تضرب في دقائق السواحل القريبة من مركزه كما يمكنها الوصول إلى الشواطئ الأبعد خلال ساعات.
موجات تسونامي
وفي السياق قال مركز رصد تسونامي في المحيط الهادي إن موجات تسونامي يبلغ ارتفاعها 2.34 مترا ضربت سواحل 11 مدينة وبلدة ساحلية في تشيلي.
وقالت الرئيسة باشليه في وقت لاحق أن تسونامي قد تضرب بعض الجزر بالفعل وأن عمليات إجلاء السكان جارية الآن.
وحذر مركز المسح الزلزالي للمحيط الهادي بالفعل من إمكانية تعرض تشيلي وبيرو وإكوادور إلى موجات تسونامي.
وقال المركز ذاته في وقت لاحق على موقعه على الإنترنت إن مراقبته لمستوى مياه البحر تشير إلى ظهور تسونامي.

وأوضح المركز -ومقره في إكوادور- أن تلك الموجات قد تكون مدمرة على طول الشواطئ القريبة من مركز الزلزال ويمكن أن تهدد أيضا الأماكن البعيدة، دون أن يضيف تفاصيل أخرى.

لكن الإذاعة الوطنية التشيلية قالت إن أمواج تسونامي أحدثت دمارا كبيرا في جزيرة خوان فرنانديز.

خارطة تظهر الدول التي كانت مهددة بموجات تسونامي (الجزيرة)

يشار إلى أن تشيلي تقع على طول حزام رئيس من الزلازل، لذلك فهي معرضة للزلازل ولأمواج البحر العاتية بشكل متكرر.

وكانت تشيلي تعرضت عام 1960 لأضخم زلزال في تاريخ البشرية بلغت قوته 9.5 درجات مما أدى إلى مقتل 1655 شخصا في مدينة فالديفيا الساحلية وأرسل موجات تسونامي عبر المحيط الهادي وصلت إلى سواحل هاواي واليابان والفلبين.

وحذرت وكالة المسح الزلزالي الياباني اليوم من إمكانية أن ينتج عن زلزال تشيلي الجديد موجات مد زلزالي في مناطق واسعة من المحيط الهادي. كما أصدرت نيوزيلندا بدورها تحذيرا من تسونامي.

zozo2010 @ 5:16 م
كلينتون تشيد برجال الشرطة الفلسطينية
    بتصنيف Uncategorized

كلينتون تشيد بقوات الأمن التابعة لمحمود عباس في الضفة

تاريخ الإضافة:25-2-2010

أشادت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون بدور قوات الأمن التابعة لمحمود عباس في حماية الاحتلال الصهيوني من عمليات المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، مؤكدة أن واشنطن “ستواصل العمل لبناء قدرات تلك الأجهزة التي نالت احترام الكيان الصهيوني”.

وأكدت كلينتون، خلال جلسة استماع عقدتها لجنة الاعتمادات الفرعية في مجلس الشيوخ الأمريكي الأربعاء 24 فبراير استمرار الولايات المتحدة في العمل مع سلطة عباس على صعيدين، الأول استئناف المفاوضات بينها وبين الكيان الصهيوني، والثاني دعمها لبناء قواتها الأمنية التي يشرف عليها الجنرال الأمريكي كيث دايتون.

وقالت: إن الجنرال دايتون “أنجز مهمة رائعة” في العمل مع سلام فياض رئيس الحكومة (غير الدستورية) في الضفة “في إيجاد قوة أمن فلسطينية نالت احترام الصهاينة، وتظهر قدرة أداء في الظروف الصعبة”، حسب قولها، وأضافت كلينتون: “إننا نشجع دولاً أخرى على تقديم تمويل مباشر للسلطة الفلسطينية”.

zozo2010 @ 4:37 م
سيول عارمة تجتاح العريش
    بتصنيف Uncategorized

d8b3d98ad988d984-d8b9d8a7d8b1d985d8a9-d8aad8bad8b7d98a-d8a7d984d8b9d8b1d98ad8b41

السيول توقع عشرة قتلى وتشرد المئات في مصر والشرطة تفرق بالقوة تظاهرة للمتضررين
(AFP) – منذ 16 ساعة/ساعات
القاهرة (ا ف ب) – ارتفعت حصيلة ضحايا السيول التي اجتاحت محافظات البحر الاحمر وسيناء واسوان خلال الايام الثلاثة الاخيرة الى عشرة قتلى كما شردت الامطار الشديدة المئات بعد انهيار منازلهم، بحسب ما افادت الاربعاء مصادر امنية.
واستخدمت الشرطة بعد ظهر الاربعاء القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي لتفرقة تظاهرة نظمها قاطنو بلدة ابو صويرة في جنوب سيناء احتجاجا على تأخر المساعدات الحكومية. واستخدم حوالي الف من سكان ابو صويرة شاحناتهم لغلق الطريق الرئيسية المؤدية من بلدتهم الى شرم الشيخ والقوا الحجارة على الشرطة.
ويشكو السكان الذين شردوا عندما غمرت مياه السيول منازلهم مع ارتفاع مستوى المياه اكثر من مترين ونصف من ان الحكومة لم تقدم لهم العون الذي يحتاجونه.
وقال الشيخ محمود ابو سلامة احد شيوخ البدو في البلدة “ماذا سنفعل ب 100 جنيه (18 دولار) وبغطاء صوفي” في اشارة الى المساعدة التي قدمتها لهم السلطات في حين يطالبون بتعويضات تتيح لهم ترميم منازلهم واعادة تجهيزها.
واصيب شرطيان في المواجهات مع سكان ابو صويرة الذي تحدثوا من جانبهم عن اصابة اثنين منهم برصاص مطاطي. وكانت محافظات شمال سيناء وجنوب سيناء واسوان الاكثر تضررا من السيول التي بدأت مساء الاحد واستمرت حتى مساء امس الثلاثاء.
ونقلت وكالة انباء الشرق الاوسط عن محافظ اسوان مصطفى السيد، الذي رافق الرئيس حسني مبارك الاربعاء في جولة على القرى المتضررة من السيول، ان 320 منزلا انهارت بشكل كامل بينما تهدم جزئيا 400 منزل. وقالت مصادر امنية انه تم انشاء معسكرات اغاثة في مراكز الشباب والمدارس لايواء المشردين الذين يقدرون بقرابة ثلاثة الاف شخص.
وصرح وزير الكهرباء المصري حسن يونس، بحسب الوكالة المصرية، ان العواصف الشديدة ادت الى تلفيات في شبكة الكهرباء خصوصا في محافظة اسوان. واكد ان 80 برجا كهربائيا اضيرت ولكنه اشار الى ان وزارته بدأت فى اصلاح الاعطال واعادة التيار الكهربائي في بعض المناطق التي انقطع فيها.
وفي محافظتي شمال وجنوب سيناء لقى ثلاثة اشخاص مصرعهم امس الثلاثاء نتيجة السيول من بينهم شرطي كان في مهمة حراسة عند احدى النقاط الحدودية بين مصر واسرائيل، بحسب مصدر امني. وبذلك ترتفع حصيلة ضحايا السيول منذ ان بدأت ليل الاحد الاثنين الى عشرة قتلى اذ لقي سبعة اشخاص مصرعهم ليل الاحد ونهار الاثنين.
وقال السكرتير العام لمحافظة شمال سيناء محمد الكيكي للصحفيين انه لا يوجد حتى الان حصر نهائي للاضرار الناجمة عن السيول ولكن المعلومات المتوافرة تشير الى ان المياه غمرت 68 منزلا وتسببت في انهيار ثلاثة منازل و25 كوخا من الخشب اضافة الى اضرار في خطوط الضغط العالي الكهربائية.
واوضح الكيكي انه تم نقل 500 مواطن ممن غمرت المياه منازلهم الى معسكر ايواء في احدى مدارس مدينة العريش. وافادت مصار امنية ان المنطقة الشرقية في العريش باتت معزولة عن غرب المدينة وهي منطقة سهلية غمرت السيول كل الطرق المؤدية اليها.
وقام رئيس الوزراء المصري احمد نظيف بزيارة الاربعاء الى مدينة العريش ووعد بتقديم مساعدات للمتضررين، بحسب وكالة انباء الشرق الاوسط.

zozo2010 @ 1:21 ص