استطلاع 13 العبرية: تعادل الليكود وكحول لفان و(15) مقعداً للمشتركة

123

مدار نيوز- نابلس – ترجمة محمد أبو علان دراغمة -29-2-2020: أشارت نتائج استطلاع للرأي العام الإسرائيلي أجري لصالح الفضائية 13 العبرية نشرت مساء الجمعة، لو أجريت الانتخابات الإسرائيلية اليوم، لكان حزبي الليكود وكحول لفان حصلوا على عدد متساوي من المقاعد، (33) مقعداً لكل منهما.

على صعيد المعسكرات، أيٍ من المعسكرين لا يملك (61) مقعداً، حيث أشارت نتائج الاستطلاع لحصول معسكر يسار الوسط على (57) مقعداً بما فيهم مقاعد المشتركة، مقابل (56) مقعداً لمعسكر اليمين.

وحسب نتائج الاستطلاع نفسه، القوة الثالثة في الكنيست الإسرائيلي ستكون القائمة المشتركة ب(15) مقعداً، تحالف العمل- جيشر وميرتس، سيحصل على (9) مقاعد.

حزب إسرائيل بيتنا لازال بيضة القبان بين المعسكرات الإسرائيلية، حيث حصل الحزب وفق الاستطلاع نفسه على (7) مقاعد، حركة شاس، وحزب يهدوت هتواره، وقائمة يمينا، كل منها سيحصل على (8) مقاعد، وفي هذا الاستطلاع أيضاً قائمة “القوة اليهودية/عتصما يهوديت” لن تجتاز نسبة الحسم.

وفي الإجابة عن سؤال من الأنسب لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، 45% يرون أن رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو هو الأنسب، مقابل 35% يرون برئيس كحول لفان الأنسب، 13% يرون أن أيٍ منهم غير مناسب.

وعن نسبة الاقتراع المحتملة، 83% من غير اليهود قالوا أنهم سينتخبون، مقابل 70% من اليهود، وبشكل عام، 72% قالوا بالتأكيد سينتخبون، 13% احتمالات مرتفعة للمشاركة، 5%  قد لا ينتخبوا، 5% مؤكد لن ينتخبوا، و1% لم يقرروا بعد.

وعن تفاصيل الاستطلاع، بلغ حجم العينة (804) أشخاص، (600) من اليهود، و(204) من غير اليهود، ونسبة الخطأ المحتملة 3.8%.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash