محافظة طوباس تعاني بسبب الهزة في الأكوادور

الوفد الطبي الفلسطيني في الأكوادور، وطبيبنا الثاني ع اليسار

الوفد الطبي الفلسطيني في الأكوادور، وطبيبنا الثاني ع اليسار

وزارة الصحة الفلسطينية مشكورة قامت بإرسال وفد طبي فلسطيني لمساعدة الإكوادور بعد الهزة الأرضية التي تعرضت له، وقالت الوزارة في بيان لها أن الوزارة استطاعت تجهيز الوفد وتسفيره بزمن قياسي بعد صدور تعليمات من الرئيس أبو مازن .

إلا أن عامل السرعة في عمل وزارة الصحة الفلسطينية جعلها تنسى أن الدكتور خالد بواقنه، أخصائي العظام في مستشفى طوباس التركي الحكومي هو الوحيد في المستشفى كأخصائي عظام، وبسفره مع الوفد بقيت عيادة العظام بدون أخصائي، ولم ترسل وزارة الصحة الفلسطينية بديل عنه.فهل يعقل أن تصل ارتدادات الهزة في الأكوادور الشقيق لمحافظة طوباس والأغوار الشمالية دون أن تجد من يعالجها.أم ينطبق على سياسية وزارة الصحة المثل الشعبي القائل:
” دشرت جوزها ممدود وراحت تلطم ع عبود”، وفي رواية أخرى ” ع محمود”.
وفي هذه المناسبة الأكوادورية نريد تذكير السيد وزير الصحة الفلسطينية أن قسم العظام في مستشفى طوباس التركي بنتظر تعطف الوزارة على سكان المحافظة من أجل افتتاحه، وتوقف عمليات تحويل مرضى العظام للمستفيات الحكومية في المحافظات المجاورة.

وعلى ما أظن أن قسم الولادة في المستشفى لازال هو الآخر ينتظر افتتاح الحضانة التي هي بحاجة فقط لتعين طاقم من تسع ممرضات فقط.
محمد أبو علان
طوباس
24/04/2016

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash