دولة الاحتلال: تدرب طلابها على السلاح وتتهم مناهجنا الدراسية بالتحريض…!!!

1

كتب محمد أبو علان

قبل أيام شنت وسائل إعلام إسرائيلية ومنها القناة السابعة الإسرائيلية المقربة من المستوطنين هجوماً على مناهج التعليم في المدارس الفلسطينية مدعيةً انها تحرض على دولة الاحتلال الإسرائيلي وعلى قتل اليهود، وجاء الهجوم بعد دراسة للمناهج الدراسية يدعي الصحفي الإسرائيلي “جال بيرغر” إنه قام بها على (70) كتاباً لمختلف المراحل الدراسية في المدارس الفلسطينية.

2

في الوقت الذي تتهم فيه المستويات السياسية والإعلامية في دولة الاحتلال الإسرائيلي  مناهجنا بالتحريض، نشرت صحيفة “هآرتس” العبرية عن عمليات تعريف وتدريب لطلبة الصف الثاني  في إحدى المدارس في مدينة تل أبيب على ما سموه أسلحة مكافحة الشغب في إطار ما يعرف ب ” يوم الشرطة الممجتمعي”.

خلال هذا اليوم قام عناصر من حرس الحدود الإسرائيلي بتعريف وتدريب الطلبة في الصف الثاني على هذه الأسلحة بحجة رفع مستوى الشعور بالأمن والأمان لدى الطلبة حسب إدعاء وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية.

الأمر لاقى استغراب حتى من أولياء أمور الطلبة في المدرسة التي تم فيها تعريف وتدريب الطلبة على أسلحة مكافحة الشغب، أولياء أمور الطالبة قالوا:

” من الواضح أن أحد ما في حرس الحدود ذهب بعيداً، طلاب أعمارهم لم تتجاوز الثماني سنوات ليس مطلوب منهم التفريق بين قنبلة الغاز وقنبلة الصوت”.

الجدير ذكره أن وسائل الإعلام الإسرائيلية كانت تستغل صور أسلحة بلاستكية يلهوا بها  طلاب رياض الأطفال في فلسطين وتعبرها كنوع من التحريض الفلسطيني على تنفيذ عمليات مقاومة.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم سيف الخلافة, مارس 8, 2016 @ 1:25 م

    المشكلة اليوم لم تعد في اليهود . . . بل في العرب اليهود . . .

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash