(14) ألف قرار هدم أصدرها الاحتلال منذ العام 1988

1

كتب “عنات روت” 

موقع “سيخا مكوميت/محادثة محلية”

ترجمة محمد أبو علان

حسب بيانات مؤسسة  (OCHA)، دمر الاحتلال الإسرائيلي (235) مبنى في الضفة الغربية خلال شهر شباط الماضي لوحده، ويعتبر هذا الرقم هو الأكبر من العام 2009.

وعن عدد المتضررين قالت مؤسسة  (OCHA) في تقريرها، أن (331) فلسطيني فقدوا منازلهم، ومن  هذا العدد (174) طفلاً، هذا بالإضافة ل (740) فلسطينياً تأثروا بطرق غير مباشرة من عمليات الهدم.

وبداية شهر مارس الحالي لم تكن بعيدة عن أوضاع شهر شباط الماضي، منذ مطلع الشهر الحالي تم هدم (41) مبنياً في خربة “طانا” الواقعة جنوب شرق مدينة نابلس، ومن بين المدارس التي هدمت مدرسة أساسية، الهدم في خربة “طانا” أدى لتشريد (36) فلسطينياً بينهم 11 طفلاً، وجزء من المباني التي هدمت تم تزويد السكلن بها من السلطة الفلسطينية ومن الهلال الأحمرر الفلسطيني.

من بداية العام الحالي قامت الإدارة المدنية (الذراع العسكري للاحتلال الإسرائيلي  ) هدمت منذ مطلع العام الحالي (323) مبنى، وهذا الرقم يشكل 75% من مجموع المباني التي تم هدمها في العام 2015.4.

الإدارة المدنية الإسرائيلية تقوم بهدم هذه المباني بحجة عدم الترخيص، مع العلم أن الاحتلال الإسرائيلي لم يوافق على ما نسبته 1.5% من عدد الرخص التي تقدم بها الفلسطينيين للبناء ما بين الأعوام 2010 -2014.

18% من مساحة الضفة الغربية يعتبرها جيش الاحتلال الإسرائيلي مناطق عسكرية مغلقة يمنع البناء فيها بشكل نهائي، ومنطقة عسكرية مغلقة تعبير يسنخدمه جيش الاحتلال الإسرائيلي لطرد الفلسطينيين من أراضيهم.

أكثر المناطق الفلسطينية تضرراً بعمليات الهدم هي منطقة جنوب الخليل ومنطقة الأغوار بالإضاقة للمنطقة المسماة E1 والواقعة بالقرب من مستوطنة معاليه أدوميم.

منذ العام 1988 أصدرت دولة الاحتلال الإسرائيلي (14) ألف قرار في في المناطق المسماة مناطق (ج) والتي تشكل حوالي 60% من مساحة الضفة الغربية، (3000) قرار هدم من هذه القرارات تم تنفيذها ، وهذا يعني أن (11) ألف قرار هدم لازالت قائمة بحق (17) ألف مبنى في الضفة الغربية.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash