“الأطفال العرب يتعلمون يوجد جنة للشهداء”

1

عن القناة السابعة الإسرائيلية

ترجمة محمد أبو علان

” التحريض” وصف إسرائيلي لكل كلمة فلسطينية فيها مطالبة بالحق الفلسطيني، والسعي للخلاص من الاحتلال الإسرائيلي، فتارةً تتهم القيادة السياسية بالتحريض على دولة الاحتلال الإسرائيلي، وتارةً أخرى يكون “التحريض” صفة وتهمة توجهها دولة الاحتلال الإسرائيلي للصحفيين ووسائل الإعلام الفلسطينية رسمية كانت أو خاصة.

واليوم  تهمة “التحريض” تزجه للمناهج  في المدارس الفلسطينية، وهذه ليست أول مرة، ولكن الفارق هنا أن ان الموقف الإسرائيلي يدعي إنه قائم على مراجعة (70) كتاباً لمناهج دراسية من الصف الأول إلى الصف الثاني، ومن مختلف المواد الدراسية.

ومما جاء في القناة السابعة الإسرائيلية حول الموضوع تحت عنوان ” الأطفال العرب يتعلمون “يوجد جنة للشهداء”"

” بعد مراجعة عشرات الكتب الفلسطينية للعام الدراسي 2015/2016 تبين أن المناهج الفلسطينية تحرض على الإرهاب ضد اليهود، وتسقط تماماً موضوع المحرقة في كتب التاريخ عندما تتحدث عن الحرب العالمية الثانية، كما تتجاهل الكتب الفلسطينية بشكل ممنهج دولة إسرائيل سواء في الخرائط أو النصوص”.

وتقول القناة السابعة الإسرائيلية أن الصحفي الإسرائيلي في راديو ” ريشت بيت” “جال بيرغر”، راجع حوالي (70) كتاباً تدرس في الصفوف من الأول وحتى الصف الثاني عشر، وشملت الدراسة كتب التربية المدنية والوطنية والتاريخ والتربية الإسلامية والجغرافيا.

حسب الصحفي الإسرائيلي، في الكتب هناك حديث واسع عن الجنة والنار ، وعن الشهداء، وعن الشهداء في بداية ظهور الإسلام، وإن الجنة في انتظار الشهداء، ويتحدث الصحفي الإسرائيلي كيف أن المنهاج الفلسطيني يطلب من الطلبة كتابة قصة شهيد فلسطيني .

وعن كتاب التاريخ للصف السابع الأساسي يقول الصحفي الإسرائيلي أن مدن طبريا وقيساريا وحيفا وعسقلان وأشدود تذكر على إنها مدن فلسطينية، وإن مساحة فلسطين 27000 كم2 دون ذكر لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

في ظل هذا الهجوم الإسرائيلي على المناهج الدراسية الفلسطينية  لم يتبقى إلا يطالبوننا بتغير القران الكريم، وتدريس “المحرقة في مدارسنا، وترديد نشيد “هتكفا” في طابور الصباح في مدارسنا.

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash