• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
للتواصل معنا:draghma1964@yahoo.com
عمليات المقاومة بأرقام حسب تحليل جهاز الشاباك الإسرائيلي
15 فبراير 2016, yafa1948 @ 11:37 م

1

عن معاريف العبرية 

ترجمة محمد أبو علان

*- تنويه : جهاز الشاباك الإسرائيلي صنف حتى عمليات الإعدام بدم بارد كجزء من عمليات المقاومة الفردية.

أصدر جهاز الشاباك الإسرائيلي تقريراً جديداً عنن عمليات المقاومة الفردية التي كانت خلال الشهور الأربعة الماضية، التقرير قال إنه نفذ خلال تلك الفترة 228 عملية أو محاولة تنفيذ عملية، التقرير أظهر أن 37% ممن يتهمهم الاحتلال بتنفيذ عمليات أعمارهم تراوحت ما بين 16-20 عاماً، بينما بلغت نسبة الأطفال منهم 10%، و الثلث منهم أعمارهم تراوحت ما بين 21-25 عاماً، و 10% أعمارهم 30 عاماً فأكثر.

وذكر تقرير الشاباك إن 24 إمرأة شاركن أو حاولن تنفيذ عمليات، وهذا الرقم يشكل 11% من النسبة العامة لعدد المنفذين لعمليات المقاومة، ويقول أن التقرير أن عدد العمليات في تراجه في يناير حيث بلغ العدد 169 عملية مقابل 246 في شهر ديسمبر.

وحول مكان تنفيذ عمليات المقاومة قال تقرير الشاباك أن 74% من العمليات كانت في الضفة الغربية، مقابل 10% وقعت في المنطقة التي سماها التقرير داخل منطقة الخط الأخضر، و16% من العمليات وقعت داخل القدس المحتلة.

معطيات جهاز الشاباك الإسرائيلي تغطي الفترة من 1 اكتوبر 2015 يوم تنفيذ عملية بيت فوريك والتي أدت لمقتل مستوطن زوجته على يد خلية تابعة لحركة حماس وحتى يوم الأربعاء الماضي.

حول مكان إقامة منفذي العمليات الفردية أشار التقرير إلى أن 80% منهم هم مواطني الضفة الغربية، وكانت الخليل من أكثر المحافظات الفلسطينية التي خرج منها منفذي عمليات مقاومة، حيث بلغت نسبتهم 40% من مجمل منفذي عمليات المقاومة، و25% منهم كانوا منطقة رام الله.

21 من منفذي العمليات الفردية كانوا يتواجدون داخل فلسطين المحتلة دون تصاريح حسب تعبير تقرير جهاز الشاباك، وثلاثة من المنفذين كان بحوزتهم تصاريح دخول لداخل فلسطين المحتلة 1948، كما أردج جهاز الشاباك عملية الطعن التي نفذها اللاجىء السوداني في عسقلان ضمن عمليات المقاومة الفردية.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash