إسرائيلياً: هل بات التحرش الجنسي وسيلة تصفية سياسية؟

الوزير الإسرائيلي المتهم بالتحرش "سلفان شالوم".

الوزير الإسرائيلي المتهم بالتحرش “سلفان شالوم”.

كتب محمد أبو علان 

أربع نساء إسرائيليات تحدثن خلال أل 48 ساعة الماضية عن تعرضهن في فترات زمنية سابقة لتحرش جنسي من قبل وزير داخلية حكومة الاحتلال الإسرائيلي “سلفان شالوم”، وباتت هذه القضية تحتل مساحات واسعة في مختلف وسائل الإعلام العبرية.

السؤال، لماذا اختارت النسوة الإعلان الآن عن تعرضهن للتحرش الجنسي من قبل وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي؟

هل وراء الأمر أهداف سياسية تهدف لتصفية “سلفان شالوم” سياسياً؟

قراءة سريعة لتسلسل الأحداث ترجح وجود رغبة جهات محددة تصفية “شالوم” سياسياً خاصة إذا علمنا أن حزب الليكود الذي يقود الإئتلاف الحكومي يستعد خلال الفترة الزمنية القصيرة القادمة لخوض انتخابات لإختيار رئيس مركز الحزب، والوزير “سلفان شالوم” يعتبر من الشخصيات السياسية في الليكود التي تسعى للوصول لمراكز قيادية في الحزب في الطريق لرئاسة الحكومة الإسرائيلية.

وبالعودة للوراء قليلاً، أيام الانتخابات لرئاسة دولة الاحتلال الإسرائيلي كان الوزير “سلفان شالوم” ممن أرادوا الترشح لرئاسة دولة الاحتلال الإسرائيلي، وفي حينه خرجت إمرأة إسرائيلية لتقول أن الوزير “سلفان شالوم” تحرش بها جنسياً مما دفعه للتراجع عن ترشيح نفسه لمنصب الرئيس، ولم يفتح تحقيق ضده كون المرأة التي اتهمته بالتحرش الجنسي لم تتقدم بشكوى رسمية للشرطة.

وهناك حالات مشابه دفع فيها أصحاب مناصب سياسية وأمنية مناصبهم ثمن اتهامهم بتحرش جنسي، ومن آخر هؤلاء كان قائد وحدة التحقيقات المركزية في شرطة الاحتلال الإسرائيلي 433 والذي اتهم زميل آخر له بفبركة الاتهام له، وكذلك الأمر كان حال عضو الكنيست عن البيت اليهودي “يونان ميجال” والذي اتهم بعملية تحرش جنسي في فترة إدارته لموقع “واللا” العبري”.

إن صحت القراءة الشخصية لدوافع الاتهامات الموجهه ضد “سلفان شالوم”، يبقى السؤال من هو المعني من قيادات حزب الليكود بتصفية “شالوم” سياسياً؟

الجدير ذكره أن ” مركز الحزب” وهو أعلى مؤسسة حزبية وهو من يقرر كل شيء تقريبا، ويضم ” المركز 3000 عضو يتم انتخابهم من قبل فروع الحزب المنتشرة في المدن والمناطق إضافة لأعضاء يكتسبون عضويتهم من واقع مناصبهم الحزبية .

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash