عن قرار إغلاق مكتب العربي الجديد في رام الله

1
محمد أبو علان
كنت اتمنى أن لا أصل لحالة أقارن فيها بين وسيلة إعلام عربية ووسيلة إعلام إسرائيلية، ولكن أسباب ودوافع وزارة الإعلام الفلسطينية لإصدار قرار إعلاق مكتب “العربي الجديد” في رام الله دفعني لهذه المقارنة، كون القرار جاء على قاعدة الإساءة للمؤسسة الرسمية الفلسطينية، وهنا أجد نفسي مضطراً لتوجيه مجموعة من الأسئلة لوزارة الإعلام الفلسطينية، كوني اعتبر نفسي متابع لا بأس به للإعلام الإسرائيلي، وأشاهد يومياً الإساءة للشعب الفلسطيني  بكل مكوناته في الإعلام الإسرائيلي.
سؤالي الأول:
هل تتابع وزارة الإعلام الفلسطينية حجم الإساءة للشعب الفلسطيني من قبل الصحفيين الإسرائيليين الذين يصلون ويجولون في كافة أنحاء الضفة الغربية، وفي بعض المؤسسات الرسمية الفلسطينية؟
سؤالي الثاني:
ها تابعت وزارة الإعلام الفلسطينية حجم التصريحات التي قالت عن جهات فلسطينية إن الإعلام الإسرائيلي لفقها على لسان مسؤولين فلسطينيين بهدف إثارة البلبة على الساحة الفلسطينية؟
 سؤالي الثالث:
لماذا لم يمنع أي صحفي إسرائيلي على خلفية الإساءة للشعب الفلسطيني؟،
بينما قامت  الوزارة بإصدار قرار بإغلاق مكتب العربي الجديد بسبب مقال قالت إنه أساء للمؤسسة الفلسطينية مع انه كان بإمكانها الرد عليه بألف طريقة وطريقه.
نأمل أن تقوم وزارة الإعلام الفلسطينية بإعادة النظر في قرارها بإغلاق مكتب العربي الجديد في رام الله، وإن كانت الوزارة ترى أن هناك إساءة للمؤسسة الرسمية الفلسطينية يمكنها التوجه للقضاء، أو للحوار كع القائمين على المكتب بدلاً من قرار إغلاقه.
وآخر تحريض وإساءة للشعب الفلسطيني كانت من الصحفي الإسرائيلي “أوهاد بن حمو” مراسل القناة الثانية الإسرائيلية للشؤون العربية والذي حاول الربط بين الفلسطينيين وتنظيم داعش في تقرير له من بلجيكا بعد العمليات الإرهابية في باريس، وقال في تقريره:
“ لدي معلومات أن هناك أعداد كبيره من الشباب الفلسطيني تسافر إلى سوريا من قطاع غزة عن طريق مصر، ومن الضفة الغربية عن طريق الآردن لغايات الإنضمام لدعش”
وإدعى أنه من قرية واحدة من منطقة جنين سافر أكثر من 20 فلسطينياً للإلتحاق بداعش، وهناك كثر من مخيم الشبوره في قطاع غزة.
وقال لدي الكثير من المعلومات في هذا المجال.
Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash