نتنياهو فشل بامتحان الأمن، وليبرمان يحتل المرتبة الأولى

1

عن القناة العاشرة الإسرائيلية 

ترجمة محمد أبو علان

استطلاع للرأي العام اليهودي في دولة الاحتلال الإسرائيلي حول قدرة رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي على مواجهة المقاومة الفلسطينية خلال المرحلة آظهر انعدام ثقة المجتمع الإسرائيلي بنتنياهو في المجال الأمني قياساً مع أفيغدور ليبرمان رئيس حزب البيت اليهودي.

3

2% من اليهود أعطوا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي العلامة 10 على أدائه في مواجهة المقاومة الفلسطينية، و10% تعطوه العلامة صفر، بينما اعطاه 7% العلامة واحد، 9% أعطوه العامة 3، و8% أعطوه العلامة أربع، و14% اعطوه العلامة خمسه، و15% اعطوه العلامة سته، و12% اعطوه العلامة سبعه، 8% اعطوه العلامة ثمانية، و3% اعطوه العلامة تسعه.

2

وفي السؤال من هو الشخص الأقدر على مواجهة المقاومة الفلسطينية حصل أفيغدور ليبرمان رئيس حزب إسرائيل بيتنا على أعلى نسبة وكانت 39%، في الوقت الذي حل فيه نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في المرتبة الثانية بنسبة 16%، نفتالي بنت رئيس حزب البيت اليهودي، ووزير التربية والتعليم في حكومة نتنياهو حصل على 15%.

موشيه يعلون وزير الحرب الإسرائيلي حصل على ما نسبته 13%، أما يتسحاق هيرتصوغ رئيس المعسكر الصهيوني حصل على ما نسبته 11%، أما يائير لبيد رئيس حزب “يش عتيد” حل في المرتبة الأخيرة بنسبة 5%.

وفي سؤال حول مدى الموافقة على صلاة اليهود في المسجد الأقصى، 42% قالوا يجب عدم تمكين اليهود من الصلاة في المسجد الأقصى، مقابل 36% مع صلاة اليهود في المسجد الأقصى، و22% لا رأي لهم.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash