ضابط كبير في جيش الاحتلال يوجه صفعة سياسية لنتياهو

1

عن القناة العاشرة الإسرائيلية 

ترجمة محمد أبو علان

بنيامين نتنياهو رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي عقد عدة اجتماعات للمجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر، واتخذ عدة قرارت أمنية لمواجهة موجة العمليات الفردية، والهبة الشعبية في القدس المحتلة منذ مطلع الشهري.
إجراءات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي تدور في إطار الحل الأمني فقط، ودون أي أفق سياسي، وهذا ما عبر عنه في الاجتماع الأخير للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي عندما قال:


” نحن لا نريد دولة ثنائية القومية، ولكن لا حل سياسي في المدى المنظور”.
مقابل إجراءات نتنياهو الأمنية، وبصورة غير مألوفة لضابط من جيش الاحتلال الإسرائيلي، صرح اليوم الجنرال في جيش الاحتلال الإسرائيلي “جادي جولدشتن” مساعد ما يسمى بمنسق المناطق في جيش الاحتلال الإسرائيلي في لقاء في الأكاديمية العسكرية في مدينة “نتنانيا” بالقول:
” نحن في ذروة مواجهة نهايتها لا تبدو في الأفق، وأبو مازن لا يقود سياسية تدعو للإرهاب، ويعمل جاهداً لتهدئة الأوضاع على الأرض، وبدون عملية سلام كاملة من إسرائيل والسلطة الموجة الحالية لن تتوقف”.
وتابع الضابط من جيش الاحتلال تصريحاته بالقول:
” نحن نجلس على ما يشبه برميل من البارود ما لم تكن خطوات عملية، كلية أو جزئية وعلى وجه السرعة، ستبقى نعيش ماى نعيشه الآن”.
“أوري هلر”، المراسل العسكري في القناة العاشرة الإسرائيلية علق على تصريحات الضابط الإسرائيلي بالقول:
” ما قاله جولدشن يقوله أيضاً ضباط الجيش وضباط جهاز الشاباك للمستوى السياسي في الغرف المغلقة، وهذه الجهات هي الأكثر احتكاك ومعرفة بالواقع الفلسطيني”.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash