شركة كهرباء منطقة طوباس، هل بلدة طمون مقاطعة أخرى ؟

كنب محمد أبو علان 

فاتورة شحن كهرباء من بلدة طمون بتاريخ 23-9

فاتورة شحن كهرباء من بلدة طمون بتاريخ 23-9

شركة كهرباء منطقة طوباس قامت بتخفيض أسعار الكهرباء تماشياً مع قرار شركة الكهرباء القطرية الإسرائيلية المزود الرئيسي لكل مناطق السلطة الوطنية الفلسطينية بالطاقة الكهربائية، مع العلم أن نسبة التخفيض لم تكن بنفس النسبة التي خفضت بها الشركة الإسرائيلية أسعار الكهرباء.

فاتورة شحن كهرباء من مدينة طوباس بتاريخ 20-9

فاتورة شحن كهرباء من مدينة طوباس بتاريخ 20-9

 

الشركة القطرية الإسرائيلية خفضت أسعار الكهرباء بنسية 6.2%، بينما قرار سلطة الطاقة الفلسطينية خفض أسعار الطاقة الكهربائية بنسبة تراوحت ما بين 3-5%.

ولكن المفاجئةالكبرى أن شركة كهرباء منطقة طوباس حتى الآن خفضت أسعار الطاقة الكهربائية في تجمعات دون غيرها في منطقة امتيازها، ففي مدينة طوباس تم تخفيض الأسعار للطاقة الكهربائية ليكون سعر الكيلو واط (0.551)أعورة، وهذا ما شاهدته شخصياً بعد شحن كرت الدفع المسبق الخاص بي يوم 20-9-2015.

بينما في بلدة طمون المجاورة لازال سعر الكيلو واط كما هو قبل التخقيض في مدينة طوباس، فوفق فاتورة الشحن الظاهرة في الصورة المرفقة لمواطن من مدينة طمون وبتاريخ 23-9-2015 فلازال السعر (58) أغورة، ولا نعلم ما هو الوضع لبقية التجمعات السكانية الأخرى التابعة لمنطقة امتياز شركة كهرباء منطقة طوباس.

فكيف يمكن تفسير هذا الأمر يا شركة كهرباء منطقة طوباس؟

وأين الجهات الرقابية المختصة مثل سلطة الطاقة الفلسطينية، وجمعيات حماية المستهلك من عدم التساوي في أسعار شركة الكهرباء في منطقة طوباس؟

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash