رود الأفعال السياسية الإسرائيلية على قضية الأسير محمد علان

1

محمد علان سيشفى، والضرر للدولة لا يمكن علاجه 
كتب جدعون ليفي في هآرتس:
“الشاب الأسير محمد علان الذي أضرب عن الطعام اثبت لأن جهاز الشاباك الإسرائيلي والدولة لا يفهمان إلا لغة القوة، عندما طلب الإفراج وهو في صحته ودون أن يهدد أحد رفضوا إطلاق سراحه، ولكن عندما أصبح على حافة الموت استطاع أن يكسر شوكة الدولة”.


وتابع جدعون ليفي 
” أطباء محمد علان حتى الآن لا يعلمون حجم الضرر الناتج عن النزيف الدماغي الذي أصابه، وإن كان يالإمكان علاجه، وأي ضرر صحي يكون للأسير محمد علان، أو إن توفي لا سمح الله ستكون مسؤوليته على أجهزة الأمن الإسرائيلية، ودمه في رقبة من أصدوا بحقه الاعتقال الإداري المستمر بدون محكمة، ونفس المسؤولية أيضاً على من تمهلوا في عملية التفاوض معه”.

 

السياسيون في دولة الاحتلال ضد المحكمة العليا في قضية الأسير محمد علان 
“ميري ريجف”، الوزيرة في حكومة نتنياهو قالت أن:
” المحكمة العليا الإسرائيلية خضعت للمخرب محمد علان حسب تعبيرها، بدلاً من تطبيق قانون الإطعام القصري، وقالت أن الأسير محمد علان يتعبر انتحاري من أجل حرية أصدقائه “القتلة”.
وتابهت ريجف القول بأن الأسير محمد علان هو من أوجد ظاهرة المذبح للعدالة والإنسانية الإسرائيلية، وإن المحكمة العليا الإسرائيلية فتحت الطريق أمام مئات الأسرى الذين سيعملون على تقليد الأسير محمد علان.
صحيفة إسرائيل هيوم

 

ماذا قال السياسيون في دولة الاحتلال عن قرار المحكمة العليا الإسرائيلية في قضية الأسير محمد علان 
وزير الأمن الداخلي جلعاد أردان 
هاجم نقابة الأطباء في دولة الاحتلال الإسرائيلي لرفضها التعامل مع قانون الإطعام القسري للأسرى، وقال كان عليها الإلتزام بالقانون.
يوآف كيش، عضو الكنيست من الليكود اعتبر قرار المحكمة العليا في قضية الأسير محمد علان بمثابة جائزة للإرهاب الفلسطيني على حد تعبيره، ودافع عن الاعتقالات الإدارية باعتبارها أداة من أجل محاربة المقاومة الفلسطينية.
نائب وزير الحرب إيلي دهان قال:
“قرار المحكمة العليا الإسرائيلية أضر بأمن دولة إسرائيل، وتقديم جائزة للإرهاب، وخضوع للأسير المضرب عن الطعام، كما سيؤدي القرار لعمليات جماعية للإضراب عن الطعام”.
صحيفة إسرائيل هيوم
Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash