جيش الاحتلال الإسرائيلي يستعد للمواجهة القادمة

عن القناة السابعة الإسرائيلية

1

ترجمة محمد أبو علان

بالأمس كات تدريب عسكري واسع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية، وحسب مصادر في جيش الاحتلال الإسرائيلي صرحت للسابعة الإسرائيلية أن هذه التدريبات تهدف للاستعداد لأي مواجهة قادمة.

المصدر العسكري نفسه قال:

” على الرغم من أن الأوضاع هادئة نسبياً في الضفة الغربية، إلا أن بعض العمليات الأمنية تقع في أحيان مختلفة، والوضع الذي وجد الجيش نفسه به في أحداث اكتوبر 2000 لن يعود على نفسه مرةً أخرى، الجيش وجهاز الشاباك موجودين في مكان مختلف كلياً، ومن باب الزيادة في الجاهزية الجيش تزود وسيتزود معدات مكافحة المظاهرت”.

وتخوفات الجيش تنبع من وجود نشطاء للتنظيمات يعملون على الأرض، ويتخوفون كذلك من وجود محرري صفقة “وفاء الأحرار” الذين يعملون على تجنيد خلايا للحظة صدور الأوامر، كما أن حركة الجهاد الإسلامي تزداد قوة في المخيمات، وتنظيم فتح أخذ يعود لنفسه”.

الهدف الرئيسي من تدريبات الأمس كانت فحص الإمكانيات اللوجستية للجيش في الضفة الغربية، ومنها تحرك آلاف الجنود على الشوراع التي سيكون فيها مواجهات، والتدريب على كيفة السيطرة على القرى في ؤظل تزويد الجنود بالمعدات والطعام والشراب، وكذلك كيفية تزويد السكان بهذه الخدمات، وكيف يمكن القيام بذلك في ظل الإخلال بالأمن وإلقاء الزجاجات الحارقة وإطلاق الرصاص.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash