الفلسطينيون: 68% مع إطلاق الصواريخ، و 51% مع حل الدولتين

1

محمد أبو علان

في إستطلاع للرأي العام الفلسطيني أجراه “المركز الفلسطيني للدراسات السياسية”، ونشرت نتائجة  بتوسع في أكثر من وسيلة إعلام إسرائيلية، منها صحيفة “إسرائيل هيوم”، وموقع القناة السابعة اإسرائيلية تبين أن :

68% من الفلسطينيين يؤيدون إطلاق الصواريخ على دولة الاحتلال الإسرائيلي. 51% من الفلسطينيين يعتقدون أن حماس انتصرت في الحرب الأخيرة، مقابل 66% قبل حوالي ثلاثة شهور.

51% من الفلسطينيين مع حل الدولتين لشعبين، مقابل 49% ضد هذا الحل. 37% يرون بالكفاح المسلح الحل للتخلص من الاحتلال، مع العلم أن هذه النسبة كانت 42% قبل ثلاثة شهور. 29% مع المفاوضات، و30% مع المقاومة الشعبية. 48% مع انفاضة مسلحة، وهذه النسبة كانت 56% قبل ثلاثة شهور. 60% يرون أن حل الدولتين لم يعد ممكناً بسبب توسع المستوطنات. 71%، يرزن احتمال ضئيل أن تقوم دولة فلسطينية خلال السنوات الخمس القادمة. 31%، يؤمنون بحل دولة واحدة ثنائية القومية، مقابل 68% يؤمنون بحل دولتين لشعبين. 82%، يؤمنون بأن دولة الاحتلال الإسرائيلي معنية بضم باقي الأراضي الفلسطينية، وتهجير الشعب الفلسطيني. 28%، يرون أن الهدف الإستراتيجي للسلطة ولمنظمة التحرير تحرير كل فلسطين وطرد اليهود منها، مقابل 68% يرون أن السلطة والمنظمة يريدون استعادة أراضي الضفة الغربية وقطاع غزة.

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash