عبر الاحتلال من الحرب على غزة: سفراء أون لاين

1

محمد أبو علان:

“سفراء أون لاين”، خطة لوزارة التربية والتعليم الإسرائيلية تهدف من خلال إعداد جيل من الطلبة اليهود يكون باستطاعتهم نقل الرسالة الإعلامية الإسرائيلية عبر الشبكة العنكبوتية بشكل عام، وشبكات التواصل الاجتماعي بشكل خاص، ومن خلال وفود طلابية ينظم لها زيارات دولية.

خطة وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية تهدف لمواجهة الحملات الدولية التي تحاول نزع الشرعية عن دولة الاحتلال الإسرائيلي والتي برزت بشكل واسع بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة، ولتحقيق هذا الغرض رأت الوزارة ضرورة إعداد جيل من الشباب ودمجه في موضوع الدبلوماسية الشعبية عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

هدف الخطة حسب ما نشرته صحيفة “إسرائيل هيوم”:

“توفير أدوات للطلبة من خلال استخدام وسائل الإعلام الحديث للوقوف في وجه كل من يحاول المس بصورة دولة إسرائيل، والعمل على تطوير معرفة وقدرات الطلبة في موضوع الدبلوماسية الشعبية، وتوفير الأدوات لكل من يرغب بأن يكون جزء من المنظومة الإعلامية الإسرائيلية الإيجابية”.

خطة وزارة التربية والتعليم الإسرائيلية في موضوع سفراء أون لاين يجب أن تضيء لنا ضوء أحمر حول القصور الفلسطيني في الاستفادة من جيل الشباب في مواجهة الإعلام الإسرائيلي في القضايا الوطنية عبر شبكات التواصل الاجتماعي نتيجة عدم إعداده بشكل جيد لهذه المهمة.  

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash