هل جميع الإرهابيين من المسلمين؟

1

ترجمة محمد أبو علان

عن روتر العبري

تحقيق لصحيفة the daily beast اعتمد على بيانات أمنية أروربية بين أن 2% من العمليات الإرهابية في أوروبا والولايات المتحدة تنفذ على أشخاص مسلمين، وباقي العمليات تنفذ على يد جماعات انفصالية.
ففي العام 2013 كان في أوروبا 152 عملية ارهابية، عمليتان كانتا على خلفية دينية، و 84 منها نفذت  لأسباب عرقية أو قومية أو من قبل جماعات انفصاليه.


الصحيفة تعرضت لمجموعة من المنظمات المصنفة إرهابية في أوروبا، ومنها  على سبيل المثال منظمة (FLNC) الفرنسية التي ترفع لواء استقلال جزيرة “كورسيكا”.
التقرير صنف أيضاً عمليات دفع الثمن التي يمارسها المستوطنين في فلسطين المحتلة كعمليات إرهابية، وذكر أنه خلال العام 2013 نفذ المستوطنون (399) عملية تدفيع الثمن ضد الفلسطينيين.
ووحسب التقرير نفسه، من دراسة لل FBI الأمريكية للعمليات الإرهابية التي نفذت في الولايات المتحدة بين الأعوام 1980-2005 نفذت بأيدي غير إسلامية، حيث نفذت 42% من العمليات على يد مجموعات لاتينية، و 24% على يد جماعات اليسار المتطرف.
وفي دراسة اجرتها جامعة شمال كرولاينا خلال العام 2014، أنه منذ عمليات 11 سبتمبر قتل حوالي 190 ألف أمريكي، 37 منهم قتلوا على يد إرهابيين مسلمين.
والخلاصة التي توصل لها كاتب التقرير أن الإعلام الدولي لا يغطي الأعمال الإرهابية التي ترتكب من غير المسلمين بالحجم والشكل الذي يغطي بها عمليات إرهابية ينفذها مسلمون.

مرفق رابط الموضوع بالانجليزية

http://www.thedailybeast.com/articles/2015/01/14/are-all-terrorists-muslims-it-s-not-even-close.html

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash