فشل أمني إسرائيلي جديد: حماس تنشر مواد مصنفه سرية في جيش الاحتلال

Untitled

كتب محمد أبو علان

عن الشريط الذي نشرته حركة حماس واسمته عملية “أبو مطبيق” كتبت صحيفة معاريف العبرية:
” فشل أمني ثاني في الجيش الإسرائيلي تمثل بنشر حركة حماس لعملية نفذها عناصر تابعين لها داخل حدود إسرائيل، في العملية قتل الجنرال تومر يفتاح قائد الوحدة 188 في الجيش الإسرائيلي مع اثنين من وحدة اليقيادة التابعة له، كما استطاع المسلحون غنم قطعتي سلاح والعودة بهم إلى غزة”.


العملية كانت في السبت الأول من الحرب على غزة، يوم 19 تموز 2014.
صحيفة معاريف اعتبرت وصول الشريط لحركة حماس عبارة عن سلسلة من التسريبات التي تتم من داخل صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي أصدر رئيس أركان تعليمات بتشكيل لجنة تحقيق من الإدعاء العسكري الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”.
بعد التسريب الثاني لأشرطة تتعلق بالعدوان الإسرائيلي على غزة من أرشيف وحدة جمع المعلومات التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، وعدم تطرق أي مصدر إسرائيلي لدوافع هذه التسريبات، هل يمكننا القول أن حركة حماس استطاعت الوصول لأرشيف وحدة جمع المعلومات في جيش الاحتلال؟

أم أن الأمر يتعلق بمراكز قوى داخل صفوف جيش الاحتلال الإسرائيلي على خلفية تعين “جادي أيزنكوت” رئيس جديد لأركان جيش الاحتلال الإسرائيلي، ومحاولة من سرب هذه الأشرطة إظهار أداء جيش الاحتلال الإسرائيلي في ظل وجود رئيس الأركان الجديد كنائب لرئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي.

الجدير ذكره أن موقع مجد الإعلامي المحسوب على حركة حماس كان نشر منذ يومين شريط آخر من أرشيف جيش الاحتلال الإسرائيلي على صلة بعملية “زكييم” البحرية حيث بين الشريط كذب الرواية الإسرائيلية حول تفاصيل العملية.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash