أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي تبحث عن التنسيق المشترك..!!!

1

كتب محمد أبو علان

ذكرت صحيفة هآرتس العبرية اليوم الخميس أن جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشاباك”، الشرطة الإسرائيلية والجيش يبحثان عن آلية لإنشاء مكتب تنسيقي بينهم فيما يتعلق بتداول المعلومات الاستخبارية عما يجري في المسجد الأقصى بشكل خاص، وفي القدس الشرقية بشكل، وزارة الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي تقوم بدور المنسق في من أجل تشكيل المكتب المخابراتي المشترك.

شرطة الاحتلال الإسرائيلي تعترف بصعوبة العمل في القدس الشرقية في ظل عدم حصولها على الصورة كلملة في مدينة القدس وفي الوقت المناسب.

ما يعيق تطبيق فكرة المكتب الاستخباري المشترك بين جيش الاحتلال الإسرائيلية وشرطته وجهاز الشاباك هو وضع الوسائل والسبل التي من شأنها ضمان عدم كشف خطط وآليات عمل جهاز الشاباك.

الحديث عن غياب التسيق الاستخباري  المتكامل داخل مدينة القدس المحتلة بين أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي يأتي أيام بين الأزمة التي نشبت بين قيادة جهاز الشاباك الإسرائيلي وقيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد أن إدعى جهاز الشاباك بأنه مرر في شهر  كانون الثاني 2014 معلومات للإستخبارات العسكرية الإسرائيلية مفادها أن حركة المقاومة الإسلامية “حماس” تخطط لمواجهة جديدة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي في مطلع شهر تموز 2014.

واتهم جهاز الشاباك الإسرائيلي جيش الاحتلال الإسرائيلي بالتقصير في التعامل مع هذه المعلومات مما جعل الجيش يصل للمواجهة مع حركة حماس في قطاع غزة دون جاهزية كاملة.

الهوة الاستخبارية لم تظهر بين أجهزة أمن الاحتلال الإسرائيلي فقط، بل ظهرت في الأيام الأخيرة بين حهاز الشاباك وبين المستوى السياسي الإسرائيلي، هذا ما ظهر في التباين بين تصريحات رئيس حكومة الإحتلال الإسرائيلي ورئيس جهاز الشاباك يورام كوهين.

فبعد اتهام رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو  للرئيس الفلسطيني محمود عباس بأنه المسؤول عن العمليات الأخيرة في مدينة القدس نتيجة التحريض المستمر من طرفه، قال رئيس جهاز الشاباك في اجتماع للجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي أن الرئيس أبو مازن لا يحرض على “الإرهاب” ولا يدعمه وغير معني به لا من فوق الطاولة ولا من تحتها.

تصريحات اعتبرت في الأوساط السباسية واإلامية الإسرائيلية بمثابة صفعة سياسية لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash