الاعتراف الإسرائيلي المسبق بفشل الحرب على غزة

994

محمد أبو علان

رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ينيامين نتنياهو صرح في آخر مؤتمر صحفي له أن الحرب على قطاع غزة مستمرة حتى يتم تدمير جميع الأنفاق.

تصريحات الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جاءت أقل من 24 ساعة لتقول لرئيس حكومة الاحتلال الإحتلال أنك ستفشل في هذه المهمة، حيث صرح الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي بأنه من غير الممكن تحقيق نجاح 100% في موضوع تدمير الأنفاق.

معاريف العبرية من حهتها كتبت تحت عنوان :”ليس بالإمكان التعامل مع جميع الأنفاق”.
” العملية التي نفذت عبر نفق في ناحل عوز تظهر حجم الصعوبات التي يواجهها الجيش الإسرائيلي في موضوع تدمير الأنفاق، الجيش الإسرائيلي كان يعلم بوجود هذا النفق ولكنه عجز عن معرفة المدى الذي يصل اليه، وحماس تنتظر من أجل تنفيذ عملية في نفق آخر لم يتم اكتشافه بعد”.

بالإضافة للاعتراف بشكل مسبق لفشل العمل ضد أنفاقر قطاع غزة، تأتي صفارات الإنذار في المدن الفلسطينية المحتلة منذ العام 1948 لتذكر المستوى السياسي والمؤسسة العسكرية في دولة الاحتلال الإسرائيلي بعد ثلاثة أسابيع بأن حربهم على غزة هي حرب فاشلة في جميع المقاييس الأمنية.

مضافاً لهذا الفشل العسكري الإسرائيلي وفق ما هو معلن إسرائيلياً، جاءت تفاصيل عملية نفق الشجاعية التي قتل فيها خمسة جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي لتشكل ضربة عسكرية في الصميم للمؤسسة الأمنية الإسرائيلية بشكل عام، ولجيش الاحتلال الإسرائيلي وقيادة المنطقة الجنوبية فيه بشكل خاص.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash