الحرب على غزة: حماس استخدمت صواريخ من حرب 1973

17

ترجمة محمد أبوعلان

فشل استخباري إسرائيلي جديد في قطاع غزة من حيث معرفة قدرات المقاومة، وما تملكه من أسلحة، الفشل الأول المعلن كان عندما لم تكتشف المخابرات الإسرائيلية أن المقاومة تمتلك صواريخ من M302 إلا بعد سقطت تلك الصواريخ على لخضيرة وحيفا.

اليوم يكشف موقع “واللا” العبري عن فشل استخباري إسرائيلي، وهو حيازة المقاومة في قطاع غزة لصواريخ روسية من نوع “ساجر” كانت استخدمت من قبل الجيش المصري في حرب العام 1973.

موقع “واللا” العبري كتب في هذا الموضوع:

“من مفاجآت الحرب على غزة،  ضابط من سلاح المدرعات الإسرائيلي صدموا من اكتشافهم لاستخدام المقاومة في قطاع غزة بشكل واسع لصواريخ ضد الدبابات منو ساجر، وهي صواريخ من صنع الاتحاد السوفيتي، الحديث يدور عن أسلحة مصدرها مخازن الجيش المصري”.

وتابع الموقع العبري القول:

“هذه الصواريخ قد تكون سرقت من مخازن الجيش المصري فترة سقوط حنسي مبارك، أو قد تكون هربت لقطاع غزة من مخازن الجيش المصري على يد جهات حكومية إلى قطاع غزة، وهذا النوع من الصواريخ كان استخدمه حزب الله في العام 2006، والنسخة القديمة لهذا الصاروخ طورت على يد الإيرانين”.

على الرغم من أن الكشف عن الموضوع يكشف عن فشل استخباري إسرائيلي، علينا أن لا نستبعد الخبث الإسرائيلي من وراء هذا الكشف والذي قد يكون هدفه استدعاء المزيد من العداء المصري الرسمي ضد المقاومة في قطاع غزة من باب إظهار تدخل حماس في الشأن الداخلي المصري، وسرقت صواريخ من مخازن الجيش المصري.

وما يعزز فكرة الخبث الإسرائيلي هو، لماذا لم يتهم جيش الاحتلال الإسرائيلي حزب الله بأنه هو من أوصل هذه الصواريخ للمقاومة في قطاع غزة  كونه هو الآخر يملك هذا النوع من الصواريخ؟.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash