طوباس: مطلوب مساندة ضباط الإسعاف في الهلال الأحمر الفلسطيني بإضرابهم

محافظ محافظة طوباس يلتقي طاقم الإسعاف في طوباس

محافظ محافظة طوباس يلتقي طاقم الإسعاف في طوباس

طوباس:

نقابة خدمات الإسعاف والطوارىء في الهلال الأحمر الفلسطيني أعلنت الأحد 27-4-2014 عن إضراب مفتوح عن العمل لتحقيق مجموعة من المطالب النقابية منها ما يتعلق بالاعتراف بمعهد ضباط الإسعاف، حيث أن عدم الاعتراف بالمعهد سيؤدي لنتائج كارثية على ضباط الإسعاف النواحي المالية والثقافية لضباط الإسعاف وفق ما جاء في البيان الصادر عن النقابة.

سيارات الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر في طوباس

سيارات الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر في طوباس

إلى جانب هذا المطلب هناك مطالب تتعلق بالكادر الوظيفي، وسلم الرواتب، وقضايا تتعلق بعلاوة المهنة، وعلاوة المخاطرة، مجموعة من المطالب يرى ضباط الإسعاف أن تحقيقها أمر واجب وضروي من الحفاظ على حقوقهم، ومن أجل النهوض بالخدمة المقدمة للمواطن.

2 1

السرعة في تلبية مطالب ضباط الإسعاف والطوارىء أمر ضروي ومهم لأثر استمرار في الإضراب على مستوى الخدمات الصحية في عموم فلسطين، إلا أن لإضراب جمعية الهلال الإحمر الفلسطيني أثر مختلف في محافظة طوباس والأغوار الشمالية عن بقية محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة.

ففي محافظة طوباس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني هي الجهة الوحيدة التي تفدم خدمة سيارات الإسعاف في حالات الطوارىء أو حالة وقوع حادث طرق، ففي محافظة طوباس والأغوار الشمالية المستشفى الحكومي الوحيد لا يعمل بشكل كامل حتى الآن، ولا سيارة إسعاف لدى المستشفى، مما يعني أن إضراب جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في طوباس يجعل المحافظة الممتدة على مساحة (410) كم2 بدون سيارة إسعاف طوال الإضراب.

إلى جانب المطالب النقابية العامة لضباط الإسعاف والطوارىء في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة طوباس  هناك  مطلب بضرورة  تشغيل سيارة إسعاف إضافية ليتمكنوا من تقديم الخدمة المناسبة لمواطني محافظة طوباس، ومن أجل الوصول في الوقت الذهبي للمريض والذي قد يساعد على إنقاذ حياته.

ومن المشاكل الأخرى  الخاصة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في محافظة طوباس والأغوار هو عدم توفر حتى موظف استقبال في مقر الجمعية حال خروج طاقم الإسعاف للتعامل مع  أي حالة يستدعون لها.

واقع يتطلب من كل الهيئات الرسمية والشعبية والأهلية في محافظة طوباس  مساندة ضباط الإسعاف والطوارىء في مطالبهم العامة، وتلك  ولخاصة بمقر الجمعية في طوباس لما فيه المصلحة العامة للمواطن.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash