هل سينقذ الجاسوس بولارد حكومة نتنياهو من الإنهيار ؟؟

1

محمد أبو علان:

ما صدر عن شخصيات سياسية إسرائيلية وأمريكية يؤكد أن هناك تطور ما في المفاوضات الدائرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، المصادر الإسرائيلية تقول:

” هناك تقدم ما يمكن البناء عليه في التوصل لاتفاق يرضي الطرفين”، الناطقة باسم الخارجية الأمريكية قالت: “الحديث عن اتفاق سابق لأوانه، ومارتن إندك سيعود لواشنطن لمزيد من المشاورات”.

مع بدء تسرب هذه الأنباء، أخذت تظهر الأصوات المعارضة لها من داخل الحكومة، “نفتالي بنت” رئيس حزب البيت اليهودي والذي له (12) عضو كنيست هدد بالإنسحاب من الحكومة إن تم إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين من فلسطين المحتلة 1948.

وقبل “نفتالي بنت” كان قد أعلن “أفيغدور ليبرمان” رئيس حزب “إسرائيل بيتنا” أنه يفضل الذهاب لانتخابات مبكرة بدلاً من الموافقة على الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى.

ولم تخلو تصريحات “ليبرمان” من تلميحات برغبته بأن يكون رئيس حكومة في دولة الاحتلال الإسرائيلي عندما صرح بأنه من الممكن أن يكون رئيس حكومة إسرائيلي من المتحدثين بالروسية.

وفي السياق نفسه كان نائب وزير الحرب الإسرائيلي “داني دنون” قد هدد بالاستقالة من الحكومة الإسرائيلية حال تم الإفراج عن الدفعة الرابعة من الأسرى الفلسطينيين.

باعتقادي أن هذه التصريحات المعارضة لبنيامين نتنياهو قد تكون بداية كرة الثلج التي سيزداد حجمها مع التوصل لاتفاق باستئناف المفاوضات التي ستشمل أيضاً عملية تجميد للاستيطان في الضفة الغربية. 

والملاحظة الهامة في موضوع استقرار حكومة نتنياهو هي أن حزب العمل الإسرائيلي الجالس بصفوف المعارضة الإسرائيلية ب (15) عضو كنيست لن يقدم شبكة أمان لحكومة نتنياهو كونه يعارض إطلاق سراح الدفعة الرابعة من الأسرى مقابل موافقته على تجميد الاستيطان في الضفة الغربية كشرط لإستئناف المفاوضات”.

يبقى السؤال …. هل سيكون الجاسوس “جونثان بولارد” ضمن صفقة تمديد المفاوضات ؟؟؟؟

وهل وجوده سيكون ثمن موافقة ليبرمان وبنت وغيرهم من الوزراء الإسرائيليين على إطلاق سراح الأسرى؟

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash