إسرائيليات: ” الإرهاب بديل الاستيطان في الأغوار”

"جدعون ساعر" وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي في تظاهرة الأغوار

“جدعون ساعر” وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي في تظاهرة الأغوار

ترجمة محمد أبو علان:

آلاف الإسرائيليين تظاهروا اليوم الجمعة في منطقة الأغوار، على رأس المتظاهرين كان وزير داخلية الاحتلال الإسرائيلي “جدعون ساعر”لي ” يريف لفين”، ورئيس التكتل الحكومي الإسرائي، التظاهرة جاءت لدعم المستوطنين في منطقة الأغوار في ظل الحديث عن اتفاق الإطار للسلام المتوقع طرحه من وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”.

“جدعون ساعر”، قال في التظاهرة:

” نحن هنا لقول عبارة واضحة وبسيطة وهي أن منطقة الأغوار الإسرائيلية، والإستيطان سيبقى في الأغوار، وسزدهر عبر الأجيال القادمة”.

وتابع “ساعر” القول:

” الأمن الإسرائيلي يحتاج لعمق إستراتيجي، ولا يمكن القبول بعدم مرور الحدود في غور الأردن، والبديل هو أن تكون الحدود في كفتر سابا وفي نتانيا، وهذا أمر غير مقبول علينا، وفي حال عدم وجود الجيش الإسرائيلي والاستيطان، سيكون البديل هو وجود الإرهاب”، على حد تعبير وزير داخلية الاحتلال.

“ياريف لفين” رئيس التكتل الحكومي في الكنيست الإسرائيلي قال عن منطقة الأغوار:

” حقنا في البناء في الأغوار، وفي كل مكان في أرض إسرائيل حق غير خاضع للنقاش، ونحن على ثقة أن حقيقتنا ستنتصر، وسنكون أقوى على الرغم من محاولات اقتلاعنا”.

الجدير ذكره أن اللجنة الوزارية الإسرائيلية للئؤون التشريعية أقرت مشروع قانون لضم الأغوار لدولة الاحتلال الإسرائيلي، مشروع القانون تقدمت به عضو الكنيست ميري ريجف من حزب “إسرائيل بيتنا”.

عن القناة العاشرة الإسرائيلية

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash