تظاهرة فلسطينية أمام الحاجز الاحتلالي “الحمرا”

23

المدون محمد أبو علان:

اليوم الجمعة 14/02/2014تجمع عشرات الشبان الفلسطينيين في تظاهرة أمام الحاجز الاحتلالي المعروف باسم “حاجز الحمرا” الواقع حوالي 15 كم متر من محافظة طوباس والأغوار الشمالية.

45

المظاهرة جاءت رداً على سياسية الاحتلال الهادفة لإغلاق منطقة الأغوار والتضيق على سكان الأرض الأصليين لصالح المستوطنات الإسرائيلية ومعسكرات جيش الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، قوات الاحتلال التي منعت المتظاهرون من الوصول للحاجز، أمطرتهم بقنابل الغاز .

حاحز “الحمرا” هو حاجز من عدة حواجز وضعتها قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال الانتفاضة الفلسطينية الثانية  لحجج أمنية، وعلى الرغم من انتهاء الانتفاضة الفلسطينية الثانية إلا أن هذه الحواجز لازالت قائمة مما يظهر زيف الححج الأمنية لقوات الاحتلال الإسرائيلي حول سبب وجود هذه الحواجز.

على حاجز “الحمرا” كما هو الحال على مئات حواجز الاحتلال الإسرائيلي في الضفة سقط العديد من الشهداء، شهداء اغتيلوا بدم بارد.

إياد مسلماني أحد المشاركين في التظاهرة كتب على صفحته على الفيسبوك عن المظاهرة:

بدأت الحكايه … أنتهت الحكايه 
بدأت بهتاف فلسطيني واغاني وطنيه ثوريه جبهاويه فلسطينيه وانتهت بمطارده وغاز مسيل للدموع وقابل الصوت ورصاص الاحتلال ….
وما ان بدأت حتى انتهت , هنا حاجز الحمرا هنا الاغوار هنا احتفالنا بما يسمى بعيد الحب ولكن على الطريقه الفلسطينيه (عيد الحب الفلسطيني ).. هنا احتفالنا بعيد ذكرى الأنطلاقة الخامسه والاربعين للجبهه الديمقراطيه لتحرير فلسطين .. هنا تأبين الشهداء الذين سقطوا على
حاجز الحمراا … 
هنا فلسطين هنا فلسطين

*- الصور في التدوينة عن صفحة إياد مسلماني

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash