محافظة طوباس: اعتصام لنقابة المحامين

20140213_103618

محمد أبو علان:

نقابة المحامين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية نفذت اليوم الخميس اعتصاما مطالبة بتحقيق جملة من المطالب تخص عمل نقابة المحامين، والجهاز القضائي في فلسطين.

20140213_103639

المحامي أيمن صوافطة مسؤول نقابة المحامين في محافظة طوباس والأغوار الشمالية أجمل مطالب النقابة في مجموعة، منها وقف تدخل السلطة التنفيذية في عمل الجهاز القضائي، بالإضافة لضرورة تحقيق العدالة في موضوع تعين القضاة.

واشتكى المحامي صوافطة من المماطلة في البت في القضايا في أروقة المحاكم التي تطول لسنوات في بعض القضايا مما يؤثر سلبا على أطراف القضية.

ومن القضايا التي تشكل عائق أمام عمل المحامين، قضية انتداب القضاة من محاكم الصلح إلى محاكم البداية، والتي يجب أن لا تزيد عن ستة شهور حسب القانون، وبسبب تجاوز فترة انتداب القضاة الفترة القانونية المسموح بها يؤدي ذلك للطعن والرد للكثير من القضايا التي يتم البت فيها على يد هؤلاء القضاة.

ومن مطالب نقابة المحامين، تحويل محكمة  العدل العليا لدرجتي مقاضاة بدلاً من درجة واحدة  مما يفسح المجال للطعن في قرارا محكمة العدل العليا أمام عدد أكبر من القضاة.

أحد المحامين المشاركين في الاعتصام نوه لقضية شطب القضايا بسبب إضراب المحامين وتغيبهم عن حضور قضاياهم ، حيث أن شطب هذه القضايا يضر بمصلحة المحامي وصاحب القضية، مما يضطرهم للبدء في إجراءات إعادة فتح القضية التي يترتب عليها تكاليف مالية جديدة.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash