دوّن من الأغوار: (1) عرب الطريفات

المختار أبو اسماعيل مختار عرب الطريفات

المختار أبو اسماعيل مختار عرب الطريفات

محمد أبو علان:

عرب الطريفات الواقعة شمال غرب مدينة أريحا، كانت المحطة الأولى لباص المدونين والذين قاموا بجولة ميدانية للتدوين مباشرة من منطقة الأغوار، ونقل حجم المعاناة فيها بسبب سياسية الاحتلال الإسرائيلي الهادفة لتهجير سكان الأرض الأصليين لصالح المستوطنين والمستوطنات الإسرائيلية، ولصالح معسكرات ومناطق تدريب لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

المختار أبو إسماعيل قدم للمدونين والصحفيين المشاركين في الزيارة نبذة عن التحديات التي يواجهها سكان عرب الطريفات، وأول أشكال هذه المعاناة عمليات الهدم التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، المنطقة محاصرة بالمستوطنات الإسرائيلية، والمناطق العسكرية.

سكان عرب الطريفات طالبونا بنقل رسالة للجهات المختصة وخاصة وزارة الزراعة من أجل البحث عن سبل ووسائل لضبط الارتفاع في أسعار الأعلاف والذي يعكس نفسه سلباً على جدوى تربية الثورة الحيوانية التي تعتبر مصدر الدخل الرئيس لسكان المنطقة، خاصة في ظل انحسار مساحة المراعي.

كما تفتقر المنطقة لخدمة التيار الكهربائي مع أن رئيس الوزراء السابق الدكتور سلام فياض قد وافق لهم على موازنة بلغت 583 ألف شيكل لمد شبكة كهربائية للمنطقة، وعلى الرغم من أن الموافقة من تاريخ 2/11/2011 إلا أن القرار لازال عالق في وزارة المالية الفلسطينية، ناهيك عن أن طلاب المنطقة يضطرون للذهاب لمدرسة النويعمة، ويضطرون لقطع مسافة حوالي 10 كم ذهاباً وإياباٍ.

الجدير ذكره أن منطقة عرب الطريفات تسكتها حوالي أل 28 عائلة، 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash