وخـــزة: في وطنـــي المحتل فنان …!!!

كاميرة المصر الصحفي شادي حاتم

كاميرة المصور الصحفي شادي حاتم

محمد أبو علان:

لا أعرف كم  فنان عربي محترف أو مبتدئ حضر لفلسطين المحتلة خلال العام 2013 في إطار النشاطات الثقافية الرسمية أو الحفلات والعروض الخاصة.

ولكن أعرف جيداً حسب الإعلام الإسرائيلي أن مجلس المستوطنات الإسرائيلية في الضفة الغربية استطاع احضار 80 برلمانياً أوروبياً، وحوالي أل 130 صحفياً خلال العام الحالي لجولات في المستوطنات الإسرائيلية في الضفة.

كاميرة المصور الصحفي شادي حاتم

كاميرة المصور الصحفي شادي حاتم

فهل نحن لا نجيد غير جلب الفنانين وإقامة الحفلات ؟

أين وزارة الخارجية الفلسطينية، وأين وزارة الإعلام الفلسطينية من نشاطات مجلس المستوطنات في الضفة الغربية؟

أين سفراء الدولة الفلسطينية في تشكيل رأي عام داعم  للقضية الفلسطينية، ورافض للاحتلال والاستيطان والمضايقات التي يتعرض لها المواطن الفلسطيني؟

من ينسقون زيارات الفنانين، ويستصدرون لهم التصاريح من الجانب الإسرائيلي لا يمكنهم تنسيق زيارات لصحفيين وسياسيين والتجوال فيهم في أنحاء الضفة الغربية والقدس لإطلاعهم على نتائج سياسية الاحتلال الإسرائيلي على الأرض؟

لست ضد زيارة الفنانين، ولا يهمني كثيراً سعر التذكرة لحضو حفل مطرباب “أرب أيدول”، ولكن يزعجني جداً أن ينجح مجلس المستوطنات الإسرائيلية بتشكيل لوبي في “البوندستاك” الألماني ضد الانسحاب من الضفة الغربية، وضد تجميد البناء في المستوطنات، ويرفض المقاطعة الاقتصادية على الاحتلال، والسياسيين في البلد  جهودهم ونشاطهم لا يتجاوز حدود مدينة رام الله.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash