تهديدات ليبرمان وتدريب عسقلان….مصادفة أم مؤشر لحرب قادمة؟

8

محمد أبو علان:

قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت تدريبات عسكرية في مدينة عسقلان المحتلة تستمر لمدة أربعة أيام،  التدريب يهدف لرفع جاهزية جيش الاحتلال الإسرائيلي للقتال داخل مناطق مأهولة.

 الإعلام الإسرائيلي كتب حول الموضوع أن  مدينة عسقلان والمناطق المجاورة تحولت لقطاع غزة في التدريب العسكري لجيش الاحتلال، والهدف رفع جاهزية جيش الاحتلال لأي حرب قادمة في قطاع غزة.

بالتزامن مع التدريب العسكري، خرج وزير خارجية الاحتلال الإسرائيلي “أفيغدور ليبرمان” بتصريحات نارية تهدد باحتلال قطاع غزة حال استمرت عمليات إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على المستوطنات الإسرائيلية جنوب فلسطين المحتلة.

ليبرمان قال في هذا السياق:

“ليس لدينا رغبة بإعادة السيطرة على قطاع غزة، ولكن لن نتعايش مع عمليات إطلاق الصواريخ، وفي المستقبل لن أدعم أي عملية عسكرية في القطاع ما لم يكن هدفها احتلال قطاع غزة وتجريد المنظمات هناك من قوتها العسكرية التي بنتها”.

فهل تزامن تصريحات “ليبرمان” مع التدريبات العسكرية لجيش الاحتلال الإسرائيلي مجرد صدفة، أم مؤشرات على حرب جديدة قد يكون الاحتلال الإسرائيلي يخطط لها على قطاع غزة؟

إلى جانب موقف “ليبرمان”، ارتفعت في الأسابيع الأخيرة وتيرة التصريحات من قادة عسكريين من جيش الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، وفصائل المقاومة هناك، خاصة بعد اكتشاف النفق الواصل من قطاع غزة إلى إحدى المستوطنات المجاورة لقطاع غزة، بالإضافة للقلق الذي أعرب عنه أحد قادة جيش الاحتلال الإسرائيلي في القيادة الجنوبية لجيش الاحتلال من ما اسماه بالونات التجسس مع كاميرات والذي قال أن حماس بدأت تستخدمها للتجسس على دولة الاحتلال الإسرائيلي.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم sky2018, نوفمبر 26, 2013 @ 12:34 م

    والهدف رفع جاهزية جيش الاحتلال لأي حرب قادمة في قطاع غزة . . .
    فقط في غزه او من الممكن ان تكون حربا على مواقع ودول اخرى . . .
    الله تعالى اعلم
    ~ ~ ~
    فهيا بنا نصارع أمواج الحياة . . .
    لنصنع مستقبل مشرق يواكب آمالنا وتطلعاتنا . ..
    رغم الألم يبقى الأمل . . .
    الخلافة الاسلامية قادمة بإذن الله تعالى . . .
    ولنعمل معا لسماء 2018 . . .

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash