موقع “ديبكا” الإسرائيلي يدعي: الرد على الضربة الأمريكية لسوريا سيكون فلسطيني…!!!

ترجمة محمد أبو علان

الإعلام الإسرائيلي كعادته يسعى لوضع الفلسطينيين في قلب الحدث، ويحاول تحميلهم مسؤولية مسبقة للحدث قبل وقوعه من باب تبرير أي جريمة قد يرتكبها المستوى السياسي أو العسكري الإسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني سواء في فلسطين أو لبنان.

هذه المرة يتعلق الأمر بالعدوان الأمريكي على سوريا، واحتمالية مشاركة فلسطينية في الرد حسب معلومات مخابراتية يدعي موقع “ديبكا” ألاستخباري الإسرائيلي امتلاكها، ويقول الموقع العبري أن لديه معلومات تفيد بأن:

سوريا وحزب الله قاما بتسليح منظمات فلسطينية، ومنها من أقيم لهذا الغرض خصيصاً”

 ونشرها على طول الحدود السورية واللبنانية المشتركة مع فلسطين المحتلة”، ويدعي الموقع .

إنه تم تسليح هذه المنظمات بصواريخ  كاتيوشتا وجراد وصواريخ فجر 5 والتي يصل مداها حتى 70 كم.

وعن سبب نشر القبة الحديدية في منطقة القدس يقول الموقع، “هناك معلومات استخبارية بأن المنظمات الفلسطينية تستعد لإطلاق صواريخ على مدينة القدس كما كان الأمر خلال عملية عامود السحاب على قطاع غزة”.

هذه الإجراءات تشير إلى أن حزب الله وسوريا لا يخططان للرد المباشر حال وقع الهجوم  الأمريكي على سوريا، بل أوكلت مهمة  الرد للفلسطينيين من أجل أن يدعيا في المستقبل أنهم لم يقوما بالرد، ومن قام بالرد منظمات فلسطينية لا سيطرة لهم عليها.

ويتابع الموقع الإسرائيلي قوله: “من غير الواضح إن كانت حماس والجهاد الإسلامي سيقومان بالرد من قطاع غزة على الهجوم على سوريا، ولكن التقديرات أن هذه التنظيمات لن تقف جانباً إن تمت عمليات هجوم على “إسرائيل” من الحدود السورية واللبنانية”.

الحكومة الإسرائيلية والأجهزة الأمنية ومنذ استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا يحاولان إقناع الجمهور الإسرائيلي بأن مقولة أن حزب الله وسوريا لن يقصفا إسرائيل حال حدث الهجوم الأمريكي على إسرائيل مقولة غير صحيحة.

ويقول موقع “ديبكا” :” الجيش الإسرائيلي يرى في الصواريخ الأربعة التي أطلقت من لبنان على منطقة الجليل يوم واحد بعد استخدام الأسلحة الكيماوية في سوريا، كانت عبارة عن رسالة لإسرائيل بعدم التدخل بما يجري في سوريا وإلا ستواجه القصف بالصواريخ”.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash