غزة أيدول…الفنان الذي وحد الفلسطينيين

99

كتب يديعوت أحرنوت

ترجمة محمد أبو علان

“الرئيس أبو مازن ورئيس الحكومة فياض يقودان حمله لصالحه، كل وسائل الإعلام دعمته، وحتى شركات الاتصالات الخلوية تنازلوا عن أرباحهم، محمد عساف من قطاع غزة يخطف مشاهدي عرب   أيدول

لفلسطينيون في الشهر الأخير غارقون في حملة من نوع آخر، السياسية والعلاقات الدولية حتى اللحظة يحددن حدود الجدل، ولكن تفاصيل الحملة مختلفة، البطل هو فنان يسعى لخطف

قلوبالمشاهدين، محمد عساف فلسطيني من قطاع غزة ينافس في برنامج أرب أيدول، برنامج يشبه برنامج الأغنية الناجحة من الولايات المتحدة.

المرحلة الثانية للبرنامج الشهير بدأت في المحطة اللبنانية أم بي سي وعرضت للجمهور محمد عساف، شاب يبلغ من العمر 22 عاماً، الفلسطيني الأول الذي اجتاز الاختبارات، ونال إعجاب لجنة الحكم وبات من المرشحين للفوز.

احتاج عساف لحظ كبير حتى اجتاز الاختبارات، رحلته واجهة الكثير من الصعاب واستمرت لأيام، ووصل متأخر للاختبارات، آلاف كانوا يتجمهرون على أبواب الفندق، تسلق السور الخلفي لكي يدخل، في الداخل كانوا انتهوا من توزيع الأرقام لمن تم اختيارهم، حظه أنه التقى شخص سعودي كان سمع أغانيه في القاهرة، فأعطاه السعودي رقمه وقال له أنه يغني أفضل منه وله فرصه.
من الواضح أن عساف هو الوحيد الذي نجح في توحيد كل الفصائل الفلسطينية وجلب تضامن نادر، وتحول عساف لشخصية وطنية واجتماعية ، ولهذا أعلنت شركة جوال أن التصويت له عبر الرسائل سيكون مجاني.

الرئيس الفلسطيني أبو مازن اتصل به ليبارك له، وحتى رئيس الحكومة فتح حملة مسانده له على صفحته على الفيسبوك؟

 

Be Sociable, Share!

تعليقات4

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash