عكا ليست لكم …

محمد أبو علان:

“عكا لنا” صفحة إسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي Face book، الصفحة أسسها مجموعة من المستوطنين في حي ” كيرم” في مدينة عكا لمنع شراء شقه من قبل فلسطيني في الحي الذي يقيم فيه يهود متدينين.

القصة كما نقلتها القناة الثانية الإسرائيلية، شاب فلسطيني اسمه فراس علي اشترى شقه سكنية في حي “كيرم” من ضابط في الشرطة الإسرائيلية، المستوطنين المقيمين في الحي تظاهروا في الحي ضد ضابط الشرطة من أجل دفعه للتراجع عن قرار بيع الشقة لفلسطيني، ومن الجهة الأخرى يعملون من أجل تأمين مستوطن لشراء الشقة.

فراس علي صاحب الشقة حذر من أن خطوة المستوطنين في حي “كيرم” ستقود لتوتر الأوضاع في مدينة عكا كما كان الحال قبل ثلاث سنوات عندما شهدت المدينة مواجهات واسعة بين الفلسطينيين ومستوطنين في المدينة.

هذا السلوك العنصري الإسرائيلي جاء بعد سلسلة جديدة من الأعمال العنصرية ضد الفلسطينيين في مدينة القدس، وفي فلسطين المحتلة في العام 1948، فقبل أسابيع تعرض عامل نظافة فلسطيني يعمل في بلدية تل أبيب لاعتداء من قبل مجموعة من اليهود ساعة عمله في المدينة.

وخلال العشرة أيام الأخيرة تعرضت فتاتان فلسطينيات في مدينة القدس المحتلة لاعتداءات عنصرية من قبل مستوطنين يهود، آخرها كانت بالأمس ضد فلسطينية تعمل مدرسة في وزارة المعارف الإسرائيلية.

كل هذه السلوكيات العنصرية دون أي تحرك مضاد من المستوى السياسي الإسرائيلي على الرغم أن الاعتداءات تتم على “إسرائيليين” حسب القانون الإسرائيلي، ومن الجهة الأخرى الشرطة الإسرائيلية لا تقوم بجهود حقيقية لمحاربة الظاهرة، وما تقوم به ليس أكثر من خطوات لرفع العتب.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم sky2018, مارس 7, 2013 @ 9:44 م

    يجب ان لا نستهجن مثل هذه التصرفات من يهود. . .
    ~ ~ ~
    فهيا بنا نصارع أمواج الحياة . . .
    لنصنع مستقبل مشرق يواكب آمالنا وتطلعاتنا . . .
    رغم الالم يبقى الامل . . .
    والخلافة الاسلامية قادمة بإذن الله تعالى . . .
    ولنعمل معا لسماء2018 . . .

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash