حركة “حماس” تبدأ إنقلاب بالضفة الغربية

عن صحيفة “معاريف” العبرية

ترجمة: محمد أبو علان

عن تقرير للصندي تايمز” البريطانية نقل موقع صحيفة “معاريف” العبرية أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” أصدر تعليماته للخلايا النائمة في الضفة الغربية للبدء بعمليات مسلحة من أجل السيطرة على الضفة الغربية.

حهات أمنية في جهاز “الشباك” وجهاز” الاستخبارات العسكريةالإسرائيلية” تدعي أنه وبناءَ على تعليمات من إيران ستعمل “حماسبالسيطرة على الضفة الغربية كما فعلت في قطاع غزة في العام 2007.

وتقول الصحيفة أن العلاقات بين حركة “حماس” وإيران تشهد تطوراً في الفترة الأخيرة بعد فترة من التردي في العلاقة نتيجة موقف حركة “حماس من نظام بشار الأسد الحليف الرئيسي لإيران في المنطقة.

وعودة العلاقات بين إيران وحماس هي جزء من استراتيجية إيرانية جديدة في المنطقة بعد ضعف واحتمال سقوط نظام بشار الأسد تقوم على قاعدة التخطيط  للمستقبل بدون الأسد.

الهدف الإيراني من هذه الخطوة الإيرانية على حد قول الصحيفة إيجاد قوة ثالثة مستقرة في الضفة الغربية قادرة على الرد على إسرائيل كما هو الحال مع حزب الله في لبنان وحركة “حماس” في قطاع غزة.

مقربون من رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قالوا:”رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو مدرك للتغيرات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، لهذا لن يتخلى عن سم واحد من الضفة الغربي

ونقلت الصحيقة تصريحات للواء توفيق الطيراوي رئيس جهاز المخابرات الفلسطينية السابق  في سياق الموضوع قال فيها :” حماس تريد انتفاضة ثالثة، وتسعى للسيطرة على الضفة الغربية”

بقي الإشارة إلى أن هذا التقرير لم يذكر كيف ستستولي  حركة “حماس” على الضفة الغربية في ظل سيطرة الاحتلال الإسرائيلي عليها، مما يؤكد أن الموضوع ليس أكثر من رسائل وليس معلومات استخبارية تصب في اتجاه عنوان الموضوع.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم المشير, ديسمبر 24, 2012 @ 12:18 م

    العدوالاسرائيلي هو الداعم الرئيسي لحماس ,واذا كان هنالك خلايا نائمة لحماس في الضفة فإن الداعم الرئيسي لها هو المخابرات الاسرائيلية ,للعلم هنالك كثير من الاسلحة التي صادرتها اجهزة الامن الفلسطيني في الضفة وتعود لحركة حماس تم المطالبة بها من قبل المخابرات الاسرائيلية وبأرقامها ,فلماذا لا تقوم السلطة بفضح هذا الامر ؟!

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash