كيف اغتيل قائد كتائب القسام ؟

ترجمة محمد أبو علان:

فيلم ” الوجوه الحقيقة”، بثته القناة العاشرة الإسرائيلية مساء الأربعاء، تحدث عن عملية اغتيال الشهيد أحمد الجعبري، اعتمد الفيلم في روايته بشكل أساسي على خبر نشر في صحيفة “التايمز” اللندنية والتي قالت بأن “الجعبري خرج من مخبئه، ركب في سيارة أل KIA التي كانت واحدة من عشر سيارات يستخدمها، عميل الشباك شاهده لثواني، أبلغ مشغله أنه شاهد الجعبري وخلال 30 ثانية سيكون في شارع عمر المختار”.

وتابع الفيلم الرواية لعملية الاغتيال” خلال دقيقة كانت المعلومة لدى رئيس الحكومة نتنياهو ورئيس الأركان جنتس، شباك هذه الفرصة سيغلق خلال دقيقة، القرار اتخذ فوراً وبلغ لقائد سلاح الجو، في تلك اللحظة كانت طائرة بدون طيار في الجو، التعليمات أعطيت للطائرة مع إحداثيات المكان، في الساعة 3:55 أصدر قائد سلاح الجو تعليماته وهو يشاهد العملية عبر شاشات كبرى قائلاً اقتلوا ابن العاهرة”، أطلقت الطائرة بدون طيار صاروخين على سيارة الجعبري وقتلته مع ابنه”.

في فيلم ” الوجوه الحقيقة” تحدثت شخصيات أمنية إسرائيلية خدمت سابقاً في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية،  “رومين بالكو” رجل مخابرات سابق تحدث عن عملية تجنيد الجواسيس، وجاء حديثه منافي لكل ما نعرفه عن طريقة تجنيد العملاء عبر المال والجنس، واعتبر المال والجنس وسائل سلبية لتجنيد العملاء.

وقال في هذا السياق: ” دوافع أيدلوجيه خلف تجنيد العملاء، فمنهم من تجند على قاعدة سعيه لخدمة الشعب الفلسطيني”، في الوقت نفسه تحدث “بالكو” عن أنه لا قيمة لكل التكنولوجيا ما لم يكن هناك عميل على الأرض يوصل المعلومة”.

“فؤاد بن اليعازر” والذي شغل منصب وزير الدفاع فترة قيادة شارون للحكومة الإسرائيلية تحدث عن الجعبري قائلاً ” الجعبري رجل، وكلمته كلمه”، وعندما قيل له أنه قاتل، قال:” شارون قاتل، ورابين قاتل، وحسين قاتل والأسد قاتل”.

وتحدث “بن اليعازر” عن عملية اغتيال الشهيد صلاح شحادة وإنه رفض تنفيذ عملية الاغتيال في مرتين كان فيهما شحادة في مرمى النيران بسبب وجود مدنيين من حوله، وفي المرّة الثالثة أصدر القرار من مطار “هيثروا ” عندما أبلغوه أن صلاح شحادة في مرمى النيران ومعه زوجته فقط، فقال “وافقت على اعتبار أن زوجته مخربه هي الأخرى”.

الجدير ذكره أن عملية اغتيال الشهيد صلاح شحادة قتل فيها أربعة عشر فلسطينياً من بينهم إحدى عشر طفلاً.

draghma1964@yahoo.com

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash