• محرك بحث جوجل

  • مربعات القائمة الجانبية

      أضف ماتريد من مربعات القائمة الجانبية لتظهر هنا من خلال الذهاب الى قوالب - مربعات القائمة الجانبية اسحبهم الى القائمة الثانية
للتواصل معنا:draghma1964@yahoo.com
فلسطيني 1948 والانتخابات الإسرائيلية
28 أكتوبر 2012, yafa1948 @ 1:03 ص

محمد أبو علان:

مترجم عن صحيفة “هآرتس” العبرية

استطلاع للرأي العام تم أجري في الشهرين الماضيين بين الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عام  1948  وشمل عينة من 500 شخص بين أن ثلث الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عام 1948 لديهم تردد في المشاركة  في الانتخابات الإسرائيلية القادمة لعدم إيمانهم بالديمقراطية الإسرائيلية، ولعدم وجود حزب سياسي يستحق دعمهم وتأيدهم.

في الوقت الذي بين فيه الاستطلاع أن حوالي 14% من الشبان الذين شملهم الاستطلاع لا يرون أن لديهم القدرة على التأثير في عملية اتخاذ القرارات.

وتبن كذلك أن حوالي 34% من الذين شملهم الاستطلاع يقدرون أنفسهم من الممتنعين عن التصويت بشكل دائم، و28% اعتبروا أنفسهم من المشاركين الدائمين في الانتخابات الإسرائيلية، و32% منهم يرون بأنفسهم مشاركين  بشكل جزئي في الانتخابات الإسرائيلية.

وحول العوامل التي من شأنها أن ترفع نسبة المشاركة بين الفلسطينيين في الانتخابات الإسرائيلية أشار 58% من المستطلعة آرائهم أن وجود وزراء العرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي سترفع نسبة المشاركة بين الفلسطينيين في الانتخابات.

في المقابل يرى 56% أن تغير طريقة الانتخابات وضم أعضاء كنيست من الفلسطينيين يتناسب  مع حجمهم  سيؤدي لرفع نسبة المشاركة في الانتخابات الإسرائيلية، كما يرى 51% أن توحيد الأحزاب العربية من شأنه أيضاً رفع نسبة المشاركة من الفلسطينيين.

وفي سؤال حول أولويات الفلسطينيين في فلسطين المحتلة عام 1948 تبن أن 24% منهم يرون في موضوع الفقر والبطالة والتعليم كأولوية أولى لهم.

Be Sociable, Share!


أضف تعليق


*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash