هل بدأ نتنياهو بالنزول عن شجرة ضرب إيران؟

محمد أبو علان:
تصريحات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالأمس أشارت لشيء من التغير في موقف “نتنياهو” من إمكانية توجيه ضربة عسكرية لإيران، جاء هذا في تصريح له طالب فيه بوضع خطوط حمراء لإيران في موضوع برنامجها النووي.
التغيير في موقف “نتنياهو” لم يأتي من فراغ، هذا ما كشفته صباح اليوم صحيفة “معاريف” العبرية، فقد ذكرت الصحيفة أن هناك مفاوضات بين الحكومة الإسرائيلية وإدارة الرئيس الأمريكي “أوباما” لتزويد دولة الاحتلال الإسرائيلي بطائرات تزويد بالوقود متطورة، وبقنابل خارقة للملاجئ، مع العلم أن الولايات المتحدة الأمريكية كانت ترفض في السابق تزويد دولة الاحتلال الإسرائيلي بهذا النوع من الأسلحة.
كما نقلت صحيفة “معاريف: عن صحيفة “نيويورك تايمز” إن الرئيس الأمريكي سيوجه رسالة حادة لإيران في خطابة اليوم في مؤتمر الحزب الديمقراطي إن هي تجاوزت الخطوط الحمراء التي وضعتها الولايات المتحدة الأمريكية.
ومن متابعة التصريحات الإسرائيلية حول البرنامج النووي الإيراني يرى أن هذه التصريحات هي مكونات رئيسة لما سيرد في خطاب الرئيس الأمريكي في مؤتمر الحزب الديمقراطي، موقف الرئيس الأمريكي “أوباما” تأتي للرد على اتهامات وجهها له المرشح الجمهوري للرئاسة الأمريكية “ميت رومني” والتي قال فيها أن ” الرئيس أوباما يلقي بإسرائيل تحت عجلات الحافلة.
ويبقى السؤال هل نزول “نتنياهو” عن شجرة ضرب إيران نزول مؤقت لما بعد الانتخابات الأمريكية فقط، أم هو نزول أبدي عن هذه الشجرة نتيجة المعارضة الواسعة لتوجيه ضربة عسكرية لإيران داخل المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وجزء من المؤسسة  السياسية الإسرائيلية؟.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash