قضية تحرش جنسي جديدة في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية

محمد أبو علان:

قبل أيام نشرت الصحف العبرية عن تفشي ظاهرة التحرش الجنسي في المؤسسات الرسمية الإسرائيلية، ومن الواضح أن هذه الظاهرة لا تتوقف عند حد أو مستوى معين، فكل عدة أيام تطالعنا الصحف الإسرائيلية بقضية تحرش جنسي جديدة في المؤسسة الأمنية أو المدنية الإسرائيلية.

بطل قضية التحرش الجنسي هذه المرة كما ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية رئيس قطاع في جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشباك”، ورتبته في “الشباك” تعادل رتبة ملازم في جيش الاحتلال الإسرائيلي.

القضية حدثت في شهر شباط الماضي عندما تحرش ضابط “السباك” بمجندة من جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت إمرته عمرها 22 عاماً من خلال محاولته تمثيل عمليات التحقيق التي يمارسها الشباك على جسد تلك المجندة.

في شهر أيار الماضي تقدمت المجندة بشكوى ضده في المحكمة التأديبية لموظفي الدولة، وبعد التحقيق مع الضابط في “الشباك” بخصوص الشكوى أضطر للاعتراف في إطار صفقة أدين بموجبها بتصرف غير لائق، وأبعد عن الجهاز لمدة خمس سنوات، وفي نهاية الأمر قدم استقالته من الجهاز.

جهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشباك” علق على القضية بالقول ” الجهاز ينظر بعين الخطورة لمثل هذه الأعمال التي تمس سمعة موظفي الدولة، ومع معرفتنا بقضية الضابط في الشباك تم تحويل القضية مباشرة للمسؤول عن الانضباط في مؤسسة الخدمة المدنية، والقرار بخصوص المتهم صدور عن المحكمة التأديبية.

وفي إطار الحديث عن ظاهرة التحرش الجنسي في المؤسسات الرسمية الإسرائيلية، ذكرت صحيفة “هآرتس” العبرية في تقارير سابقة على موقعها الإلكتروني أنه طرأ ارتفاع بنسبة 40% على قضايا التحرش الجنسي في مؤسسات القطاع العام في دولة الاحتلال الإسرائيلي، ففي العام 2010 فتح (125) ملف في قضايا من هذا النوع، مقابل (90) ملف فتحت في العام 2009.

وآخر قضية تحرش جنسي هزت المؤسسة الأمنية الإسرائيلية كانت الاتهامات الموجه لقائد شرطة القدس في شرطة الاحتلال الإسرائيلي والذي اتهم بالتحرش بأكثر من سبع نساء يعملن في جهاز الشرطة الإسرائيلية، وقبله كان اتهامات مشابه وجهت لممثل الشرطة الإسرائيلية في الولايات المتحدة الأمريكية قبل أكثر من عام تقريباً.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash