شريط مصور لاعتداء جنود الاحتلال على صحفيين فلسطينيين في كفر قدوم

قرية كفر قدوم

محمد أبو علان:

كتب موقع والله العبري:

“جنود من الجيش الإسرائيلي اعتدوا بالضرب بالهروات على صحفيين فلسطينيين في قرية كفر قدوم في الضفة الغربية دون أن تكون لهم أية مشاركة في التظاهرة التي كانت في القرية، هذا ما ظهر في شريط صوره نشطاء في التظاهرة التي تقام أسبوعياً بمشاركة فلسطينيين ونشطاء من اليسار الإسرائيلي كل يوم جمعة”.

وتابع الموقع العبري حديثه بالقول ” الشريط المصور يظهر مجموعة من الصحفيين الفلسطينيين يقفون على جانب الطريق وهم  يلبسون ملابس كتب عليها بالإنجليزية صحافة للتفريق بينهم وبين الآخرين.

إلى المكان وصلت سيارتي جيب عسكريتين ونزل منها جنود إسرائيليون مسلحون بالعصي، وفي الشريط يظهر الجنود وهم يصرخون على الصحفيين تعالوا هنا، ويطلبون من صحفي آخر ليقف مكانه وهم يهددونه بالضرب بالعصي.

في هذه اللحظة ومن دون أسباب واضحة يبدأ الجنود بضرب أحد الصحفيين بالعصي، الصحفي الذي كان يرتدي سترة واقية وكمامة غاز أخذ من المكان على يد أحد الجنود، وبعد ذلك بثوان ظهر جندي آخر يعتدي على أ صحفي آخربالعصى، وظهر الصحفي وهو يصرخ من الألم نتيجة الاعتداء عليه”.

الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي علق على الاعتداء بالقول ” من الشريط يظهر أن هناك شيء خارج عن المألوف، حصلت على الشريط والموضوع قيد فحص وتحقيق من قبل الضباط”.

ومما جاء في تقرير موقع “والله” العبري حول الموضوع :” استخدام العصي من قبل الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية أمر غير مألوف، إلا أن هذه الحادثة صورت في التظاهرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم والتي تقام من أجل المطالبة بفتح الشارع المغلق بقرار من قائد المنطقة الوسطى  والمار من مستوطنة “كدوميم” المجاورة للقرية”.

الجدير ذكره أنه في  السابق كانت قوات الاحتلال الإسرائيلي تستخدم الكلاب في قمع تظاهرات كفر قدوم، وبعد أن قامت الكلاب بنهش أحد المتظاهرين قرر الجيش وقف استخدام الكلاب ضد التظاهرات في القرية.

وفي الرابط أدناه التقرير باللغة العبرية وفيه يظهر الشريط المصور لحادثة الاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين.

http://news.walla.co.il/?w=%2F2689%2F2559140

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash