“الخطر المحوسب” عملية للشرطة الإسرائيلية لاعتقال من يتحرشون بالأطفال جنسياً…!!

محمد أبو علان:

كتبت صحيفة هآرتس:

ليلة الاثنين/الثلاثاء خرجت الشرطة الإسرائيلية  بعملية اعتقالات داخل المجتمع الإسرائيلي أسمتها عملية (الخطر المحوسب)  اعتقلت خلالها حوالي (30) شخصاً من بينهم موظفي دولة  وعناصر عسكرية إسرائيلية في وحدات خاصة ورجال أعمال بتهمة التحرش الجنسي بالأطفال  تراوحت أعمارهم بين 12-13 عاماً عبر الشبكة العنكبوتية.

حملة الاعتقالات جاءت بعد عملية متابعة سرية استمرت لأسابيع أجرى خلالها عدد من رجال الشرطة السريين مكالمات مع أشخاص يلاحقون أطفال ويتحرشون بهم جنسياً عبر الانترنت، ووصل الأمر الطلب من أطفال أعمارهم ما بين 12-13 عاماً بأقامة علاقات جنسية معهم، ومعظم المعتقلين من ما يسمى بمنطقة الوسط.

وحسب “موشي إدرعي” رئيس وحدة التحقيقات المركزية في الشرطة الإسرائيلية قال ” تم جمع معلومات وبيانات عن حوالي 50شخصاً مارسوا التحرش الجنسي بأطفال عبر الانترنت، وحتى اللحظة تم اعتقال حوالي 30 منهم”.

وتابع أدرعي القول ” نحن في بداية عملية تحقيق علنية، وصادرنا أجهزة اتصالات خلوية وأجهزة حاسوب، ونأمل أن يساعد ذلك في تطورات إيجابية في التحقيق، ويؤدي لاعتقالات إضافية، ولكن يبقى السؤال الهام كم من الأطفال تم الاعتداء عليهم من قبل المتهمين”.

تطورات القضية بدأت منذ ثلاثة شهور عندما ألقت الشرطة الإسرائيلية القبض على شخص من منطقة تل أبيب بتهمة التحرش الجنسي بأطفال، حينها استعد المتهم للعمل مع الشرطة بشكل سري والكشف عن منهجية عمله وأصحابه في استدراج الأطفال من أجل ممارسة الجنس معهم، مقابل ذلك يوقع مع الشرطة اتفاقية أشبه باتفاقية شاهد دولة مما يعني شطب التهم الجنائية الموجه ضده.

وبعد هذه الاتفاقية تم تشكيل طاقم تحقيق من الشرطة الإسرائيلية في  ما يسمى بالمنطقة الوسطى لمتابعة مثل هؤلاء الأشخاص، ومن تم اعتقالهم الليلة الماضية هم البداية فقط.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash