سوري من الجولان المحتل يتهمه الاحتلال الإسرائيلي بالتجسس…!!!

معسكر لجيش الاحتلال الإسرائيلي في هضبة الجولان

محمد أبو علان:

كتبت “يديعوت أحرنوت” تحت عنوان “درزي متهم بالتعاون مع سوريا”:

“جهاز الشباك يتهم إياد الجوهري (38) عاماً من مجدل شمش  والذي درس في سوريا حتى العام 2008 بالتخابر مع مخابرات الأسد، في كل صيف كان يمرر معلومات عن تحركات الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، وقام بالترتيب لكلمات ورموز خاصة تمكنه من تزويدهم بمعلومات إضافية، وبطقات SIM قام بتمريرها استخدمت للتصنط”.

إياد الجوهري سافر إلى سوريا من أجل الدراسة، واستغل زياراته الصيفية من أجل جمع معلومات ومن ثم إيصالها إلى مخابرات بشار الأسد، ظهيرة هذا اليوم فقط سمح بالنشر حول قضية اعتقال إياد الجوهري والتهم الموجه له بعد أن تم اعتقاله على يد الشباك والشرطة الإسرائيلية.

من التهم الموج لجوهري التعامل مع عميل أجنبي، والكشف عن معلومات لجهة معادية، وحسب مصادر في جهاز “الشباك” فإن إياد الجوهري اعترف أنه بين الأعوام 2005-2008 كان على اتصال مع جهات ومستويات مختلفة في المخابرات السورية، ومع قرب كل إجازة صيفية كان يتلقى تعليمات بأن يعمل على متابعة حركة الجيش الإسرائيلي في الجولان، كما اعترف بتمريره معلومات عسكرية ومدنية في آنٍ واحد.

وقام كذلك بتزويد المخابرات السورية  بمعلومات عن معسكرات الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان من حيث موقعها وحجمها وأسمائها وفي أي معسكرات تجرى التدريبات، وفي  يٍ  منها موجودة الدبابات.

كما كلف بجمع معلومات عن تدريبات الجيش الإسرائيلي في هضبة الجولان، وعن التدريبات العسكرية التي يجريها، وعن مواقع تركيز القوات، وعن خطط الجيش الإسرائيلي على الحدود بين سوريا وهضبة الجولان، كل هذا إلى جانب كم كبير من المعلومات الأخرى من بينها إجراءات العبور على المعبر الواصل بين سوريا وهضبة الجولان.

جهاز الشباك يقول أن الجوهري ذهب لسوريا ليتعلم الطب بين الأعوام 2002 -2012 ، نهاية الشهر الماضي عاد بشكل طبيعي عبر معبر “القنيطرة” ومنه اعتقل وأخذ للتحقيق لدى الجهات المختصة.

وحسب إدعاء الشباك فقد ساهم جوهري في تجنيد اثنين من أصدقائه مع المخابرات السورية وطلب منهم أثتاء تواجده في سوريا تزويده بكل المعلومات التي يعتقدون بأنها قد تفيد أجهزة الأمن السوري، وقام بترتيب لغة ذات رموز خاصة ليحصل على مزيد من المعلومات.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash