طالبة من غزة تطلب مساعدتها لدراسة الماجستير في جامعة النجاح الوطنية

محمد أبو علان:

وصلتني رسالة عبر بريدي الإلكتروني من طالبة من قطاع غزة اسمها “أسيل حميد” تطلب مني مساعدتها من أجل الحصول على تصريح مرور للضفة الغربية من أجل إكمال دراساتها العليا في جامعة النجاح الوطنية حيث ترفض سلطات الاحتلال الإسرائيلي منحها التصريح المطلوب للمرور للضفة الغربية.

الطالبة “أسيل حميد”  كما قالت في رسالتها الإلكترونية سجلت منذ أسبوعين ببرنامج الدراسات العليا في جامعة النجاح الوطنية، وقدمت كل الأوراق الثبوتية اللازمة التي تبين تسجيلها في جامعة النجاح، وكان يفترض أن تتقدم لامتحان بتاريخ 18/7/2012 إلا أنها لم تتمكن بسبب عدم حصولها على تصريح الخروج من قطاع غزة نتيجة سياسية الاحتلال الإسرائيلي بمنع طلاب قطاع غزة الدراسة في الضفة الغربية.

المساعدة الوحيدة التي باستطاعتي تقديمها لهذه الطالبة هو نشر قصتها لعلها تصل لإحدى الجهات ذات العلاقة التي يمكنها التدخل ومساعدتها في إكمال دراستها العليا في جامعة النجاح الوطنية.

ولكم قصة هذه الطالبة كما جاءت في رسالتها لي عبر بريدي الإلكتروني:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته … انا اسيل من غزة وددت ان اتواصل معكم وذلك لطلب مساعدتكم في تمكيني من الوصول الى الضفة الغربية للالتحاق بجامعة النجاح والتي قمت بالتسجيل بها في برنامج الدراسات العليا وحيث انني قمت بقديم طلب للحصول على تصريح من الجانب الاسرائيلي من خلال وزارة الشؤون المدنية ولكن للاسف الجميع قال لي بعد ارسال الطلب للجانب الاسرائيلي أنه لايتم الموافقة على طلبات التصاريح للضفة الغربية تحديدا للطلبة …. فأرجو من سيادتكم دعمي ومنحي الفرصة من اتمام الالتحاق بالجامعة وحضور امتحان القبول حيث تواصلت مع الجامعة بعد التسجيل واخبروني بأنه سيتم عقد الامتحان لي عند مجيئي ووصولي الى الضفة الغربية….

وقالت الطالبة أسيل في رسالتها  ”لنا الحق الكامل نحن الطلبة المقيمين في القطاع من الالتحاق باي جامعة من جامعات فلسطين” …….

في النهاية نأمل وصول رسالة الطالبة من قطاع غزة للجهات المختصة سياسية كانت أم حقوقية من أجل مساعدتها في الوصول إلى جامعة النجاح الوطنية لإكمال دراستها العليا فيها كما ترغب.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم me, أغسطس 3, 2012 @ 10:38 م

    ya ret yser 7aal .. l2no ana kman sjlet o ma 2dret a6la3

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash