يديعوت أحرنوت تكتب عن طلب “الشباك” التفتيش العاري للصحفيين الفلسطينيين…!!

محمد أبو علان:

كتبت “يديعوت أحرنوت” تحت عنوان ” صحفيون فلسطينيون طلبوا منا التعري”، قالت الصحيفة ” مرّة أخرى يجري المس بصورة إسرائيل نتيجة الإجراءات الأمنية المشددة، أربعة صحفيين فلسطينيين وصلوا لتغطية لقاء وزيرة الخارجية الإمريكية  مع الدكتور سلام فياض رئيس الحكومة الفلسطينية طلب منهم خلع بناطيلهم أمام رجل أمن إسرائيلي”.

الصحفيون الأربعة رفضوا بقوة الخضوع لهذه الإجراءات، محمد أبو خضير مراسل صحفية القدس قال “الصحفيين الفلسطينيين فقط الذين طلب منهم هذه الإجراءات، في الوقت الذي لم تطلب هذه الإجراءات من الصحفيين العاملين في وسائل الإعلام الإسرائيلية والأجنبية”.

الصحفيون الأربعة تمت دعوتهم من قبل القنصلية الأمريكية لتغطية لقاء كلينتون فياض، وفي أعقاب ما تعرضوا له قاموا بإبلاغ القنصلية الأمريكية بذلك، وأعربوا عن احتجاجهم على الإجراءات الأمنية المشددة بحقهم رافضين تغطية اللقاء في ظل هذه الإجراءات، القنصلية الأمريكية من طرفها عبرت عن أسفها على هذه الإجراءات، ووعدت بإبلاغ الجهات العليا بالأمر.

مصادر حكومية إسرائيلية قالت لوكالة AP “إسرائيل تحاول تقديم الخدمة الأمنية الأفضل لوزيرة الخارجية الأمريكية، في المطارات والأماكن الحساسة في الغرب يستخدمون مثل هذه الإجراءات”.

رئيس نقابة الصحفيين الفلسطينيين عبد الناصر النجار استنكر هذه الخطوة وهذه الإجراءات، وقال ” أقف احتراما للصحفيين الفلسطينيين الذين رفضوا أوامر التعري، وأدعم موقفهم بعدم تغطية هذا اللقاء”، وفي أعقاب ما جرى تمت الدعوة لاعتصام أمام مكاتب القنصلية الأمريكية اليوم الثلاثاء للاحتجاج على طلب التفتيش العاري للصحفيين الفلسطينيين.

وهذه ليست المرّة الأولى التي يتعرض فيها صحفيون عرب أثناء محاولتهم تغطية لقاءات رسمية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، في العام الماضي طلب من مراسل فضائية الجزيرة خلع بنطاله قبل الدخول لحضور لقاء مع رئيس دولة الاحتلال الإسرائيلي “شمعون بيرس”.

وفي العام الماضي أيضاً طلب من مراسلة فضائية الجزيرة خلع حمالة الصدر قبل السماح لها بالدخول لحضور لقاء مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي “بنيامين نتنياهو” في اللقاء السنوي مع المراسلين الأجانب.

 في أعقاب هذه الحوادث طلب الفضائية من مراسليها رفض الخضوع لإجراءات التفتيش العاري من أجل التغطية الصحفية، كما دعت شبكات إعلامية أجنبية سلطات الأمن الإسرائيلية للتوقف عن مثل هذه الإجراءات.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash