لنترك فضائية الجزيرة ونتعامل مع ما كشفته

 

محمد أبو علان:

البعض تعامل مع التقرير الاستقصائي الذي بثته فضائية الجزيرة حول استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار بناءً على مواقفه الشخصية من فضائية الجزيرة كوسيلة إعلام أثارت الكثير من الجدل في العالم العربي وكيفية تغطيتها لما يجري من أحداث في العالم العربي، وأدخل الأمر في سياق مؤامرة جديدة للجزيرة لخلخة الوضع الداخلي الفلسطيني.

من الناحية المبدئية لا خلاف حول افتقاد الجزيرة للكثير من بريقها الإعلامي والثقة التي كانت تحظى بها لدى المشاهد العربي بشكل عام نتيجة شكل التغطية الذي اتخذته في تغطية بعض أحداث الربيع العربي، والفلسطيني بشكل خاص وذلك في أعقاب ما نشرته تحت عنوان “كشف المستور” حول المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية.

إلا أن كل هذا لا يعني عدم التعامل بجدية مع كما كشفته فضائية الجزيرة كونه تقرير استقصائي يعتمد على معطيات تشير إلى أنها جدية وعلمية، ويفترض أن يكون هذا التقرير نقطة ارتكاز لاستكمال التحقيق عبر التعاون مع الفريق السويسري كما قال حول ذلك الدكتور صائب عريقات في لقاء له مع فضائية الجزيرة في أعقاب نشر التقرير.

وعلينا أن لا نغرق أنفسنا في جدل حول أهداف الجزيرة من وراء هذا التقرير الذي قد يكون له أهداف ومبتغيات خاصة للقناة والقائمين عليها، فليكن لها ما تريد وعلى القيادة الفلسطينية استغلال هذه الفرصة حتى النهاية، وحصر اهتمامها في صلب الموضوع لعلها تصل لحل لغز استشهاد الرئيس الراحل أبو عمار الذي ينتظر الشعب الفلسطيني بأكمله معرفة تفاصيل اغتياله.

وإن ثبتت صحة المعطيات التي عرضها تقرير فضائية الجزيرة ستكون ليست أكثر من دليل إضافي على تورط دولة الاحتلال الإسرائيلي بهذه الجريمة، ويبقى من الجهة الأخرى البحث عن آلية وصول دولة الاحتلال الإسرائيلي للرئيس أبو عمار وإن كانت هناك أيادي فلسطينية أو عربية على صلة بهذه الجريمة.

وبعد كشف الحقيقة في هذه القضية حينها يكون لكل حادث حديث سواء في العلاقة وردة الفعل تجاه دولة الاحتلال الإسرائيلي، أو تجاه جهات أخرى عربية أو فلسطينية قد تكون تورطت مع الاحتلال في جريمته.

Be Sociable, Share!

تعليق واحد

  • بقلم ابن المنطقة, يوليو 4, 2012 @ 7:41 م

    المسالة ليست في استكمال التحقيق وانما في السؤال الذي يطرح نفسه هل القيادة الفلسطينية مستعدة للمواجهة مع اسرائيل في حال كشف التحقيق عن تورطها في اغتيال الرئيس ابو عمار وهل ستتحمل مسؤولياتها امام الجماهير الفلسطينية اعتقد الهدف اليوم زعزعة الاستقرار الفلسطيني واحراج هذه القيادة والقضاء عليها رغم تساوقها مع المشروع الامريكي الرجعي قي المنطقة؟؟؟؟؟؟

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash