المخابرات الإسرائيلية “إبعاد أسرى صفقة شاليط لقطاع غزة كان خطأ أمني كبير”…!!

محمد أبو علان/عن موقع “والله” العبري

جهات أمنية إسرائيلية تعترف بأن ن إبعاد الأسرى المحررين في صفقة “شاليط”  لقطاع غزة كانت خطأ أمني كبير، فلو كان هؤلاء الأسرى المحررين مقيمين في الضفة الغربية لكان بالإمكان اعتقالهم وإعادتهم للمعتقل، إلا أنهم اليوم يعملون من قطاع غزة دون أي إزعاج.

هذه التصريحات جاءت في تحقيق نشر على موقع “والله” العبري تحت عنوان ” خطأ صفقة شاليط ” المحررين عادوا لممارسة الإرهاب”، وجاء في هذا التحقيق أن: ” جيش الاحتلال الإسرائيلي وجهاز الأمن العام الإسرائيلي “الشباك” كشفا عن عدة محاولات لاختطاف إسرائيليين في العديد من المناطق في الضفة الغربية خلال الشهور الأخيرة”.

 ويدعي الموقع أن التحليلات والتحقيقات حول محاولات الاختطاف أشارت إلى أن أسرى من الضفة الغربية أطلق سراحهم في صفقة “شاليط” وأبعدوا لقطاع غزة يوجهون ويملون التخطيط لعمليات خطف وعمليات “إرهابية” أخرى في الضفة الغربية.

ونقل الموقع عن قائد كبير في ما يسمى قيادة المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال الإسرائيلي قوله “النواة الصلبة التي تظهر على ساحة الضفة الغربية هم الأسرى  المحررين من الضفة والذين تم إطلاق سراحهم وإبعادهم إلى قطاع غزة، تحولوا لمصدر رئيسي في توجيه الإرهاب، هم يعرفون المنطقة، ويعرفون الناس هنا، وهذا هو الأمر المركزي الذي نرى فيه توجيه من الخارج”.

ويقول نفس المصدر “حتى اللحظة تم اعتقال ثمانية أسرى محررين ممن تم إطلاق سراحهم إلى الضفة الغربية في صفقة شاليط نتيجة عودتهم للممارسة الإرهاب والذي يتعارض مع الوثيقة التي تم توقيعهم عليها قبل عملية الإفراج عنهم”.

وعن المتابعة الاستخبارية الإسرائيلية للأسرى المحررين ذكر الموقع العبري أن ” المحررين يحظون بمتابعة مستمرة من المخابرات الإسرائيلية ومن الجيش، ويتم حتى زيارتهم في بيوتهم”، ويتابع الضابط الكبير بالقول ” فرضت عليهم شروط للحد من تحركهم في الضفة الغربية”.

ضابط آخر من جهاز المخابرات الإسرائيلية صرح في سياق الحديث عن الموضوع ” جهاز المخابرات الإسرائيلي يبذل جهود مكثفة من أجل منع تهريب الأموال من قطاع غزة للصفة الغربية لتمويل عمليات إرهابية، حيث هناك جهود حثيثة لتهريب أموال للضفة الغربية ومن قطاع غزة بشكل خاص، ونعمل باستمرار لملاحقة كل معلومة حول وصول أموال، ونقوم بالتصرف بسرعة، وكافة الجهود الاستخبارية تعمل لمنع تهريب الأموال كونها تشكل أوكسجين العمليات الإرهابية والذي يترك أثره على الأرض”.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash