شباب فلسطينيون يبدؤون حملة تدوين إلكتروني للتعريف بنضال الأسرى المضربين

أطلق إئتلاف من الشباب الفلسطيني داخل الضفة وغزة والأراضي المحتلة عام 48 ، حملة تدوين إلكتروني لنصرة الأسرى الفلسطينيين المضربين عن الطعام، تحت عنوان “نحن شباب لا ننسى أسرانا”.
الحملة التي انطلقت اليوم الثلاثاء (8/5)، تهدف وفق الشباب القائمين عليها إلى التعريف بمعاناة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية، والتي تدفع قرابة ألفي أسير منهم إلى تكبّد مشاقّ الإضراب عن الطعام لأيام طويلة، أملاً في انتزاع أبسط حقوقهم الإنسانية التي حرمهم منها الإحتلال الاسرائيلي.
ويشارك في الحملة الشبابية مدونون فلسطينيون من الداخل والشتات، إضافة إلى مدونين عرب من الأردن ومصر وتونس والسعودية وغيرها، إلى جانب عددٍ من المصوّرين والمصممين، أرادوا إيصال رسالة الأسرى عبر العدسة والريشة.
وقالت منسقة الحملة، صفاء خطيب من كفر كنا، أن القائمين على الحملة يسعونإلى تسخير وسائل الإعلام الجديد لنصرة قضية الأسرى الأبطال، موضحة أنّ العديد من الصفحات الكبرى على شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” انضمت للحملة، إيماناً منها بالواجب الوطني والإنساني حيال الأسرى.
ووجهت خطيب كلمتها للشباب الفلسطيني والعربي داعيةُ إياهم للإنضمام إلى الفعاليات الإلكترونية لنصرة الأسرى قائلة: “لأننا عُرفنا دائما برفضنا للذل، وكانت كرامتنا فوق كل شيء، كان وما زال لزاما علينا أن ننصر رجالنا في عتمة زنازين إسرائيل، ولو بكلمة، صورة، أو مشاركة في أي تضامن منظم من أجل إسماع العالم صوت خواء أمعائهم ..

ومعركتهم من أجل الحرية .. وليعلم الاحتلال وكل العالم أننا نحن شباب لا ننسى أسرانا” وتعتزم الحملة الشبابية التي تنطلق اليوم، القيام بالعديد من الفعاليات الإلكترونية الموجّهة للجمهور العربي والغربي للتعريف بعدالة قضية الأسرى، وتحويلها إلى قضية رأي عام، وذلك برعاية إلكترونية من شبكة قدس الشبابية على “فيسبوك”. ويمكن لجميع المتضامنين عبر العالم متابعة تدوينات الحملة المكتوبة، متابعة تدوينات الحملة المكتوبة والمصوّرة عبر وسم “Youth4Asra” على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ويمكن الانضمام للحملة عبر الرابط التالي على الفيسبوك:

https://www.facebook.com/events/330007487072183/

 

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash