“يوفال ديسكن” يشن هجوماً على نتنياهو وبراك

يوفال ديسكن رئيس جهاز الشباك السابق

محمد أبو علان:

مهاجمة الشخصيات الأمنية الإسرائيلية بعد تركها لمنصبها لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي ووزير جيشه باتت ظاهرة تتوسع داخل المجتمع الإسرائيلي، فبعد الهجوم الذي شنه “مائير دكان” رئيس الموساد السابق  قبل عدة شهور على “نتنياهو وبراك” في موضوع إيران، ها هو “يوفال ديسكن” رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي السابق “الشَباك” يشن هجوماً شاملاً على “نتنياهو وبراك” متهماً إياهم بالكذب وبعدم قدرتهم على الحكم.

أقوال “ديسكن” جاءت على موقع صحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية والتي كان قد صرح بها في لقاء لتجمع يعرف باسم “برلمان منطقة الشارون” وهو تجمع يعمل منذ تسع سنوات يهدف لفتح حوار بين نشطاء كافة الأحزاب الإسرائيلية .

وبدأ “ديسكن” حديثه بالقول:  ” لا توجد لي ثقة بالقيادة السياسية الحالية لدولة إسرائيل”، وعن “يهود براك” قال : ” براك توقع سقوط الأسد خلال أسبوعين أو ثلاثة أسابيع، وحتى اليوم الأسد لا زال موجوداً، واعتقد أنه سيبقى موجوداً حتى بعد الانتخابات الإسرائيلية القادمة، وإن لم يتدخل الغرب عسكرياً لن يسقط نظام الأسد”.

وهاجم “ديسكن” براك ونتنياهو في الموضوع الإيراني معتبراً إياهم يمارسون الكذب على الشعب الإسرائيلي، وقال في هذا الموضوع ” يقولون كذباً في موضوع القنبلة النووية الإيرانية، وعمل إسرائيل ضد القنبلة النووية الإيرانية سيعزز هذا من سعي إيران للحصول عليها بأسرع وقت ممكن”.

وعن السلام مع الفلسطينيين قال “ديسكن” ” نتنياهو يعلم أن قيامه بأية خطوة صغيرة تجاه الفلسطينيين ستؤدي لتفكك حكومته”، وتابع في الموضوع نفسه القول ” يجب التوصل معهم لحل ما على الرغم من عدم إمكانية التوصل لحل نهائي للصراع”.

ودعا “ديسكن” لحل ما خلال عام أو عامين على الأكثر، وقال في هذا السياق ” خلال عام أو عامين سينهي الرئيس أبو مازن منصبه، وأي بديل آخر سيكون أسوأ” .

كما حذر”ديسكن” من تكرار سيناريو مقتل “رابين”  قائلاً “  هناك عشرات اليهود في إسرائيل والضفة الغربية مستعدون لاستخدام السلاح ضد يهود كون اليهود في الضفة الغربية لا يؤمنون بأي تغيير”.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash