مسودة اتفاقية سلام إسرائيلية إيرانية عبر “الفيسبوك”..!!

مسودة اتفاقية السلام الإيرانية الإسرائيلية المقترحة

محمد أبو علان:
في ظل تصاعد التهديدات الإسرائيلية لضربة عسكرية إسرائيلية لإيران بهدف وقف برنامجها النووي بدأت تحركات شعبية إسرائيلية مناهضة لتوجهات الحكومة الإسرائيلية بضرب إيران، وتمثلت هذه المعارضة من خلال التظاهر، ومن خلال استطلاع للرأي العام الإسرائيلي، ونشاط عبر شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.
أول هذه التحركات كانت عبارة عن تظاهرة شارك فيها حوالي 1000 شخص من الإسرائيليين في مدينة تل أبيب مطالبين رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالسعي لتحقيق العدالة الاجتماعية في المجتمع الإسرائيلي بدلاً من التفكير في ضرب إيران، ضربة ستقود لحرب إقليمية يفقد فيها الكثير من البشر حياتهم على حد تعبير من شاركوا في التظاهرة.
ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل امتدت المعارضة لضرب إيران لشبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” ( وفق ما نقل عبر موقع والله العبري)عبر حملة إسرائيلية  حملت عنوان”  نحبكم أيها الإيرانيون” ووصل الأمر لنشر إسرائيليون ما سموه “مسودة اتفاقية سلام إسرائيلية إيرانية” طالبين التصويت عليها عبر شبكة التواصل الاجتماعي.
ومما جاء صاحب مسودة اتفاقية السلام المقترحة ” ماذا لو كان كل الناس يبحثون عن السلام، وكلنا نريد ذلك، لن يكون للحكومات ما تفعله،  أنا شخصياً أريد اتفاقية سلام مع الشعب الإيراني، وآمل أن أكون على علاقات جيدة مع الإيرانيين، لن أحاربكم ولن أضربكم، ولن أقوم بأي عمل سيء تجاهكم، تعالوا لنكون أصدقاء جديين”.
وقبيل هذه الخطوة نشر استطلاع رأي أجرته القناة العاشرة الإسرائيلية تبين منه أن حوالي 56% من الإسرائيليين ضد ضربة عسكرية إسرائيلية محتملة لإيران، مقابل 23% من الإسرائيليين كانوا مع توجيه ضربة عسكرية لإيران، في الذي أعلن 21% من المجتمع الإسرائيلي عن عدم وجود رؤية واضحة لديهم في موضوع ضربة عسكرية إسرائيلية لإيران.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash