هل يوجد مفاوضات سرية فلسطينية إسرائيلية؟؟؟

محمد أبو علان:

بعد الإعلان عن فشل اللقاءات الاستكشافية في عمان بين منظمة التحرير الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي حول قضيتي الأمن والحدود، تسربت أنباء عن مفاوضات عن بعد بين الطرفين حتى نهاية شهر آذار القادم.

صحيفة “معاريف” العبرية نقلت  على موقعها الإلكتروني تحت عنوان “نتنياهو وافق على التنازل عن السيادة الإسرائيلية على منطقة الأغوار” أن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي وافق على إجراءات أمنية مشددة على طول نهر الأردن مقابل التنازل عن سيادة إسرائيلية على منطقة الأغوار.

السلطة الفلسطينية التي طُلب منها الإجابة على ما نقلته  صحيفة “معاريف”  قالت:”إسرائيل طلبت تواجد لعشرات السنيين في منطقة الأغوار”، صائب عريقات مسؤول ملف المفاوضات عن الجانب الفلسطيني علق على الأمر بقوله ” هذا أمر غير وارد بالحسبان، والأمر يمثل نية إسرائيل لإدامة الاحتلال إلى الأبد”.

مكتب رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي علق على ما نقلته الصحيفة الإسرائيلية بالقول “الحديث يدور عن تسريبات متحيزة ومشوهه من محادثات نجاحها متوقف على الحفاظ على سريتها التي التزم بها الطرفين”.

جهات إسرائيلية اعتبرت أن هذه التسريبات تتناسب مع خطاب لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي في الكنيست الإسرائيلي حول خطته للسلام والأمن والتي لم يذكر فيها إصراره على سيادة إسرائيلية على منطقة الأغوار.

Be Sociable, Share!

لا تعليقات

لا تعليقات لحد الآن

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash