قطر لا ترسم جغرافيا فلسطين ولا تكتب تاريخها..!!

محمد أبو علان:

قرأت الكثير من التعليقات التي تهاجم دولة قطر لعرضها خارطة فلسطين في افتتاح دورة الألعاب العربية على إنها الضفة الغربية وقطاع غزة فقط، وبلغة رجال السياسية  تعني  دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران من العام 1967.

فلماذا هذا الانتقاد والهجوم على دولة قطر وقبل أسابيع محدودة فقط خرجت جماهير جرارة في شوارع الضفة الغربية (بعد منعهم في قطاع غزة) يرفعون اليافطات ويطلقون الهتافات المطالبة العالم أجمع بالاعتراف بالدولة الفلسطينية على حدود الرابع  من حزيران  من العام 1967.

لماذا توجيه النقد لدولة قطر وقبل عقدين من الزمن تقريباً وقعت منظمة التحرير الفلسطينية اتفاقيات أوسلو مع دولة الاحتلال الإسرائيلي فحواها الاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلي على مساحة بلغت 78% من مساحة فلسطين التاريخية مقابل القبول بدولة فلسطينية على 22% من مساحة فلسطين التاريخية.

فمن يريد الانتقاد عليه توجيه نقده لكل فلسطيني قَبِلَ أن تكون فلسطين فقط هي الضفة الغربية وقطاع غزة، فقطر ليس بمقدورها رسم جغرافية فلسطين، وليس باستطاعتها كتابة تاريخها. ففلسطين هي فلسطين التي عرفها كل فلسطيني فوق الأرض كان أم تحتها، وهي تلك الأرض الممتدة على مساحة 27000 كم2، ومن النهر إلى البحر، ومن رفح إلى رأس الناقورة.

ولكم الفيديو موضوع النقد والتهجم على قطر.

draghma1964@yahoo.com

Be Sociable, Share!

تعليقات4

  • بقلم iman khawaja, ديسمبر 10, 2011 @ 12:19 ص

    لا يحتاج الرد على كلامك كثير من الفلسفة … فهو صحييح 100%
    كل الاحترام

  • بقلم saleem, ديسمبر 10, 2011 @ 8:57 م

    كم أنت مضحك يا نصف شعبنا من كم يوم كنت تقاتل الي بحكي انو دوله أيلول غلطه كبيره وانو فلسطين هيه كل فلسطين وطلعت بالشارع تغني اعلنها يا شعبي اعلنها واليوم نفس الاشخاص بتسب على قطر مهو قطر بهادي الأشي دعمتكم بموقفكم الثابت أنو فلسطين تتحول لدوله أيلول وهادي خريطتنا الي لو اعترفو فينا كان غصباً عن راس الكبير بهل بلد بدنا نرفعها بكل مكان ونحطها بكتب الجغرافيا والتاريخ.

  • بقلم safaa, ديسمبر 11, 2011 @ 1:27 ص

    كلامك صحيح 100% ولكن ايضا لا يحق لقطر أن تنشر هذه الخريطة وأنها حددت وقررت لنا كفلسطينيين ما هي حدودنا …. حتى وان كان قسم كبير من شعبنا وافق عليها .. ذلك لا يعني ان القسم الاخر موافق … حتى وان كان الجميع موافق لا يحق لها ان تنشرها قبل الموافقة عليها بشكل رسمي … أليس كذلك ؟؟؟

  • بقلم hytham, ديسمبر 15, 2011 @ 2:38 ص

    أخي أوافقك الرأي ..ولكن لا يحق لقطر العربية الذي يحترمها كل فلسطيني أن تحدد وتقرر بالفلسطينن ففلسطين هيا كل فلسطين ..وراجعين لبلادنا هاي حقيقة مو خيال وما أخد بقوة لا يسترد الا بالقوة ..ويجب ع قطر أن تقدم فلسطين هيا كل فلسطين وليش فقط الضفة وقطاع غزة ..ويجب ع قطر ان تعتذر للشعب الفلسطيني عن هذه المهزلة التي من قبل دولة عربية

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash