غزة: قمع حريات ببث مباشر

محمد أبو علان:

عندما كنا نتحدث عن سياسية تكميم الأفواه وقمع الحريات في قطاع غزة كان البعض يتهمنا بعدم تحري الدقة في المعلومة، أو أن آرائنا مبنية على مواقف مسبقة تجاه هذا الطرف أو ذاك.

ولكننا اليوم نتحدث عن قضية قمع حريات عامة كنت عليها شاهداً، وكان مثلي عشرات الشهود في مسرح قصر الثقافة في مدينة رام الله، ومثلهم في قطاع غزة عبر الاتصال المرئي وخلال انعقاد المؤتمر الفلسطيني الأول للإعلام الاجتماعي المنظم من قبل شبكة أمين الإعلامية.

عناصر أمنية تابعة لوزارة الداخلية في قطاع غزة اقتحمت قاعة المؤتمر وأجبرت المشاركين في المؤتمر من قطاع غزة على قطع الاتصال مع مدينة رام الله دون أي مبرر مقنع، مع العلم أن المنظمين في قطاع غزة حصلوا على تصريح وتنسيق من وزارة الإعلام في الحكومة المقالة لعقد المؤتمر.

والمستغرب أكثر أن المؤتمر لم يتطرق لا من قريب ولا من بعيد للوضع السياسي الفلسطيني، ولا لحالة الانقسام الداخلي، والذي حتى لو حصل لا يشكل مبرر لمنع إكمال المؤتمر بالاتصال المرئي بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

آلا يكفي الحصار ومنع الحركة الذي يفرضهما الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين بين الضفة الغربية وقطاع غزة، لتأتي بعدها الأجهزة الأمنية في قطاع غزة لتمنع علينا حتى التواصل بعد الاتصال المرئي.

draghma1964@yahoo.com

Be Sociable, Share!

تعليقات5

  • بقلم مراد, ديسمبر 5, 2011 @ 12:37 م

    بعد التحيه
    ليس دفاعا الا عن الحقيقه قطع الاتصال كان اكثر من مره و كان بسبب خدمه الانترنت وتم الاعتذار عن ذلك امام الجميع ولم يتم قطع الاتصال حين حضور المباحث الى غوه و استمر المؤتمر الى نهايه اليوم

  • بقلم Nirmeen, ديسمبر 5, 2011 @ 10:11 م

    كما قال الأخ مراد ,, قطع الاتصال كان بسبب خدمة الانترنت ,, استمر و سيستمر

    تعليقي على أول جملة في الخبر ,, تحري الدقة في المعلومة ,, أرجو ان لا تكون الجملة قد كتبت عبثا!

  • بقلم محمد أبو علان, ديسمبر 5, 2011 @ 11:32 م

    إخواني الأعزاء….كلامكم ليس دقيق في موضوع وقف المؤتمر في غزة…..نعم كان هناك انقطاع نتيجة خدمة الانترنت ولكن فيما بعد تم وقف المؤتمر بناء على تعليمات الأجهزة الأمنية في قطاع غزة ولحظتها كنت أنا شخصيا أتحدث عبر الفيديو كونفرنس مع قطاع غزة ومعي اثنين من الزملاء.
    لذا عليكم تحري الدقة قبل الحديث في الموضوع

  • بقلم محمد, ديسمبر 7, 2011 @ 4:28 م

    أستغرب من اللي يدافع عن الخطأ وقد وقع أمامه… الأخوين الي علقوا يبدو كانوا قاعدين في المريخ لما دخل عنصر المباحث ووصل الى المنصة طالبا الغاء المؤتمر وكأن الحاضرين هم عبارة عن مجموعات من الحشرات لا قيمة لها، ولم تنفع تدخلات موظفي وزارة الاعلام بغزة لاقناع (العنصر) بان المؤتمر مرخص من جانبهم، وبالفعل اثناء حديث السيد محمد ابو علان تم قطع الاتصال بشكل يدوي وتم اخراج الجميع من قاعة المؤتمر بناء على أوامر (العنصر)…فنرجو من المعلقين (المنتمين والمبايعين) التزام تقوى الله في افاداتهم وليس تقوى حد تاني

  • بقلم محمد, ديسمبر 7, 2011 @ 4:32 م

    ومعلومة أخرى للسيد محمد أبو علان انو ثاني يوم في المؤتمر أيضا حضر عناصر المباحث أثناء حديث أسعد الصفطاوي وطلبوا من خارج القاعة انزال أسعد عن المنصة وإحضاره للخارج لاعتقاله علنا. ولكن إدارة المؤتمر والفندق عالجت الأمر بحكمة وأقنعت العناصر بالعودة بخفي حنين

روابط أخرى لهذا الموضوع

RSS اشترك في تعليقات هذا الموضوع TrackBack URI

أكتب تعليقا

*
To prove you're a person (not a spam script), type the security word shown in the picture.
Anti-Spam Image

Powered by WP Hashcash